عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أطعمة ينصح الأطباء بتجنبها لمرض السكري

مرض السكري
مرض السكري

يمكن أن تؤثر الخصائص الغذائية بشكل مباشر على تطور مرض السكري ، وتؤدي إلى تفاقم مساره، ويتميز مرض السكري (بما في ذلك النوع الثاني من داء السكري) بارتفاع مستويات السكر في الدم (الجلوكوز)، ويحذر الأطباء من أن تناول أطعمة معينة يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم والأنسولين ، مما يزيد بمرور الوقت من خطر الإصابة بمرض السكري ، وإذا كانت الحالة موجودة بالفعل ، فإن خطر حدوث مضاعفات.

 

اقرأ أيضًا: في يومه العالمي.. كل ما تريد معرفته عن مرض السكري وطرق الوقاية

 

بعض حبوب الإفطار: يتم معالجة الحبوب التي تحتوي عليها بشكل مكثف ولا تحتوي على الكثير من البروتين، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحتوي وجبات الإفطار هذه على جرعات عالية من السكر بشكل مدهش.

 

الكربوهيدرات البيضاء: يحتوي الأرز الأبيض والمعكرونة ومنتجات الدقيق الأبيض الأخرى على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة ، والتي يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم. ينصح الأطباء بتجنبها

في مرض السكري - من الأفضل اختيار الأرز البني الذي يحتوي على المزيد من الألياف ، أو خبز الحبوب الكاملة.

 

البطاطس المصنعة: يؤدي تقطيع البطاطس وقليها إلى تحويل أطباق البطاطس إلى "قنابل كربوهيدراتية" ، مما قد يؤدي إلى حدوث قفزة حادة في مستويات السكر في الدم، البطاطس المهروسة والبطاطس المقلية ورقائق البطاطس - كل هذه الأشياء يجب تجنبها مع مرض السكري.

 

عصائر الفاكهة: في بعض الحالات ، تحتوي هذه العصائر على سكر مضاف أكثر من المشروبات الغازية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي محملة بالفركتوز ، والذي إذا تم تناوله بانتظام يمكن أن يسبب مقاومة الأنسولين والسمنة.