عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس عصابة الاتجار في المخدرات بالخانكة

حبس متهمين
حبس متهمين

 أمرت نيابة مركز الخانكة بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، بحبس تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الجنائى لفحصها وإعداد تقرير بشأنها، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهمين.

 

أقرأ أيضًا.. تجديد حبس عامل متهم بالاتجار في الهيروين ببنها

 

تلقى اللواء محسن شعبان، مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الخانكة، يفيد بضبط عاطلين بحوزتهما كمية من المواد المخدرة قبل ترويجها على عملائهما بدائرة المركز.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت حملة مكبرة من ضباط مباحث المركز من ضبط "ع س ع" عاطل، 34 سنة، و"م م م"، 23 سنة عاطل، وذلك حال تواجدهما بشارع سرياقوس دائرة المركز، وبحوزتهما "81 لفافة لمسحوق الهيروين المخدر كتلة حجرية أسطوانية لمخدر الهيروين، ومبلغ مالى 740 جنيهًا وهاتفين محمول.

 

وبمواجهة المتهمين أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالى حصيلة تجارتهما الآثمة، والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهما، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

 

وفي واقعة أخرى أحبطت الأجهزة الأمن بالقليوبية، محاولة سائق إدخال كمية من المواد المخدرة "البودر والأيس والأقراص المخدرة"، "أبتريل وأومتريل" داخل "نعال صندل" بالزيارة المعدة لابن خالته السجين بسجن مركز شرطة طوخ والمحبوس على ذمة إحدى القضايا "سرقة بالإكراه وسلاح نارى"، جنايات قسم قليوب.

 

تلقي اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد تامر موسى مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد بتمكن ضباط مباحث السجن المركزي بـ طوخ، من ضبط سائق حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد المسجونين بالسجن.

 

وبالفحص، تبين أنه أثناء قيام "محمود أ ع"، 43 سنة، سائق، مقيم الساحل القاهرة، بزيارة نجل خالته السجين بالسجن المركزى وقيام ضباط المباحث بأعمال التفتيش لمتعلقات الزائرين، عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش تزن حوالي 30 جرامًا،

و15 جرامًا من مخدر البودر، و5 جرامات من مخدر الآيس، و440 قرصًا مخدرًا "أبتريل وأومتريل"، موضوعين داخل نعل حذاء "صندل"، بالزيارة المعدة لنجل خالته "محمود ج م"، 29 سنة، عاطل، والمحبوس على ذمة إحدى القضايا "سرقة بالإكراه وسلاح نارى، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت النيابة التحقيقات.

 

ويقول محمد يحيى، المحامي، إن المادة 34 من قانون المخدرت تنص على أنه يعاقب بالإعدام أو الأشغال الشاقة المؤبدة وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز 500 ألف جنيه كل من حاز مادة مخدرة.

 

وأضاف أن الفقرة السادسة من المادة تنص على أنه إذا كان الجوهر المخدر محل الجريمة من الكوكايين أو الهيروين أو أى من المواد الواردة في القسم الأول من الجدول رقم 1، مشيرًا إلى أن المادة 37 تنص على أنه يعاقب بالأشغال الشاقه المؤبدة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف كل من حاز أو أحرز أو أشترى أو أنتج أو أستخرج أو فصل أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الوارة في الجدول رقم 5 وحازه أو أشتراه وكان ذلك بقصد التعاطي أو الأستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.