رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منظمة المرأة العربية تعقد الاجتماع الـ19 لمجلسها التنفيذي بالقاهرة غدا

دكتورة يسرى كريم
دكتورة يسرى كريم محسن

تعقد منظمة المرأة العربية "غدا" وعلى مدار يومين الاجتماع العادي التاسع عشر لمجلسها التنفيذي بالقاهرة.برئاسة دكتورة يسرى كريم محسن، المديرة العامة لدائرة تمكين المرأة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بجمهورية العراق، ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الحالية. وبمشاركة  عضوات المجلس التنفيذي للمنظمة من وزيرات المرأة ورئيسات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء.

اقرأ أيضا.. صور.. انتقال رئاسة منظمة المرأة العربية من لبنان إلى ليبيا
يناقش الاجتماع مستجدات أوضاع المرأة في الدول الأعضاء بالمنظمة، وتقوم الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة بعرض تقرير الإدارة العامة عن الأنشطة التي نفذتها خلال الفترة منذ ديسمبر 2020 وحتى نوفمبر 2021.
ويستعرض الاجتماع التقرير المالي للمنظمة عن عام 2021، وبرنامج عمل 2022، والموازنة العامة لعام 2022،

ويناقش الاجتماع أيضًا خطة عمل المنظمة 2023- 2026 التي تستهدف تعزيز دور المنظمة في خدمة النساء في العالم العربي، و مقترح موضوع المؤتمر التاسع للمنظمة، وتنظيم فعاليات بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس منظمة المرأة العربية.
كما يتطرق الاجتماع إلى خطة الاستجابة التي أعدتها المنظمة لتخفيف أثر الجوائح والكوارث بعنوان:" أثر جائحة كورونا على المرأة والفتاة في المنطقة العربية"، وكذلك خطة المنظمة في إعداد المراقبين على الانتخابات "على المستوى العربي والوطني".