رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع حالة الطوارئ بأحياء المنطقة الجنوبية في القاهرة

هطول الأمطار
هطول الأمطار

 وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية برفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى بجميع أحياء المنطقة، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة كافة لمجابهة مخاطر وأضرار هطول الأمطار والتقلبات الجوية المتوقعة التي تتنبأ بها هيئة الأرصاد الجوية في ضوء حالة عدم الاستقرار الجوية، وما يترتب على ذلك من تداعيات وما يتطلبه من ضرورة جاهزية المنطقة لإدارة مثل هذا النوع من الأزمات.

 

اقرأ أيضًا: بعد زيارة الدوقة كاميلا لها.. تعرف على مستشفى بروك بالسيدة زينب

 

 شددت نائب المحافظ على أهمية سرعة التواجد الميدانى لرؤساء الأحياء والتنفيذيين والجهات المعنية ومسئولي المربعات ومسؤلى  شركتى المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالشوارع لمتابعة إجراءات تمركز الشفاطات وسيارات رفع مياه الأمطار والطلمبات بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق والمحاور المرورية. كما

كما وجهت نائب المحافظ بضرورة التواجد بالشوارع  والميادين لمتابعة كل ما يستجد والتعامل الفورى مع أى شكاوى ترد إللى المنطقة الجنوبية أو أحيائها عن سوء الطقس أولًا بأول.

 

 وشددت نائب المحافظ على  استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أحياء المنطقة الجنوبية، حيث إنه من المتوقع أن تستمر  حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والتقلبات هذا الأسبوع بناءً على التحذيرات المعلن عنها.

 كما شددت على متابعة تمركز سيارات شفط المياه في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار التى تنجم عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

 وجهت نائب المحافظ بضرورة التأكد من تطهير مخرات ومجرى السيول ومتابعتها أولًا

بأول لتسهيل عملية احتواء المياه المتراكمة ومراجعة تطهير بالوعات صرف مياه الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتهيئتها والعمل على جاهزيتها وتطهيرها أولا بأول ليل نهار، وأيضًا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات والطلمبات المخصصة لسحب تراكمات مياه الأمطار  والعمل على جاهزيتها إلى جانب القيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء.

 كما قامت نائب المحافظ بتحذير المواطنين بالمنطقة الجنوبية بتوخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم حرصاً على سلامتهم، وارتداء الملابس الثقيلة مؤكدةً ضرورة الابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار فى حالة هطول الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان، لضمان سلامتهم وأمنهم.

 

موضوعات ذات صلة:
نائب محافظ القاهرة تتفقد أعمال تطوير شارع بيرم التونسي بالسيدة زينب

بعد زيارة الدوقة كاميلا لها.. تعرف على مستشفى بروك بالسيدة زينب