رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إبراهيم عيسى منتقدًا قرار جامعة بني سويف بفتح فرع لدار الإفتاء: هو أنتم مشيخة (فيديو)

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

انتقد الإعلامي إبراهيم عيسى، قرار جامعة بني سويف بفتح فرع لدار الإفتاء، قائلًا بلهجة مستنكرة: "رئيس الجامعة منشغل به هو أنتم مشيخة.. أنتم جامعة للعلم وليست مكان للفتاوي".

 

اقرأ أيضًا..

إبراهيم عيسى: عبدالناصر بنى جامعات والإخوان استولوا على خريجيها بعد وفاته (فيديو)

إبراهيم عيسى: محمد حسان وحسين يعقوب شكلوا وعي المصريين خلال حكم مبارك

إبراهيم عيسى: محمد حسان وحسين يعقوب شكلوا وعي المصريين خلال حكم مبارك

وأضاف خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة"، والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأربعاء، أن بهذه الطريقة يجب علينا فتح فرع لدار الإفتاء في كل جامعة وفي كل كلية، منوهًا إلى أن هذه الفروع من الممكن أن تدفع الطلاب إلى اللجوء للجماعات السلفية على أساس أنها حرة وليست تابعة للدولة.

 

ونوه إلى أن جماعة الإخوان كانوا يسيطرون على كل النقابات خلال حكم الرئيس مبارك ومتغلغلين في التعليم حتى الآن، مؤكدًا أنه مع عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحنا أمام محاولة حقيقية لإنقاذ مصر من التطرف والإرهاب.

وأشار إلى أن عهد الرئيس الراحل حسني مبارك لم يشهد مواجهة حقيقية للفكر المتطرف، لافتًا إلى أن مشايخ السلفيين كمحمد حسان وحسين يعقوب ورفاقهم تغلغلوا في كل أنحاء المجتمع المصري وكانوا ينعمون بالحماية الشديدة في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك وشكلوا الوعي المصري.

 

وأعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الثلاثاء افتتاح فرع جديد لها في محافظة بني سويف، وذلك في مقر كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء في جامعة بني سويف، حيث يبدأ

العمل فيه يوميا من العاشرة صباحا حتى الثالثة عصرا فيما عدا الجمعة والسبت.

دار الإفتاء تعلن افتتاح فرع جديد لها في بني سويف

وذكرت دار الإفتاء - في بيان أمس- أن إنشاء الفرع الجديد لدار الإفتاء يأتي تنفيذا لاستراتيجية الدار الخمسية التي أعلنت عنها بداية العام، والتي تتضمن التوسع الرأسي والأفقي في الداخل والخارج، لضبط البوصلة الإفتائية، وتلبية الحاجة المتزايدة لطالبي الفتوى الشرعية المؤسسية المنضبطة في مصر والعالم.

 

كما تهدف دار الإفتاء من ذلك إلى بناء الوعي الصحيح لدى الناس بتهيئة الخدمات الإفتائية والفتاوى الصحيحة والمنضبطة لطالبي الفتوى بكافة الوسائل والآليات.

 

وجاء اختيار جامعة بني سويف لتكون مقرا لفرع دار الإفتاء الجديد بهدف التواصل مع الشباب؛ لكونهم عماد المستقبل، وللإجابة عن الأسئلة التي تشغل أذهانهم، ولتحصينهم من الوقوع في براثن التطرف والفتاوى المتشددة.

اقرأ المزيد:

مصطفى بكري يشن هجومًا لاذعًا على إبراهيم عيسى بسبب الصيدلي وقراءة القرآن

إبراهيم عيسى يكشف سبب تأخر التعديل الوزاري (فيديو)

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هــنــــــــــــــــــــــا