عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلال زيارة وفد"قومي المرأة" للمنيا: نجاح مشروع إنتاج السماد العضوي يمًُكن السيدات اقتصاديًا

قومي المرأة بالمنيا
قومي المرأة بالمنيا

نظمت لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة، زيارة إلى محافظة المنيا، للاحتفال بنجاح مشروع" انتاج السماد العضوى (الكمبوست) "، وبالشراكة مع بنك بلوم لتمكين المرأة الريفية اقتصاديًا من خلال مشروعات الاقتصاد البيئي، وشارك في الزيارة التي امتدت على مدار يومين عددا من عضوات وأعضاء اللجنة.

اقرأ أيضًا.. خلال اجتماعه الدوري.. القومي للمرأة يبدأ الاستعداد لحملة الـ١٦ يوم


قومي المرأة
وأكدت ماري لويس بشارة، عضو المجلس ومقرر اللجنة، سعادتها بنجاح المشروع الذى يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا وهو الذى يعد من أهم أولويات المجلس، موضحة أن الزيارة تضمنت العديد من الأنشطة، منها الإحتفال بتكريم المستفيدات من المشروع في دورته الأولى.


وأضافت لويس، ومتابعة سير المرحلة الثانية من المشروع ، فضلا عن متابعة مشروع استخلاص الزيوت العضوية تمهيدا لبدء العمل به من الشهر القادم.


وتم تكريم المستفيدات من المشروع وشركاء النجاح فيه وهم جمعيتى "شباب الروبى"و"رؤية حياة" وذلك بمقر فرع المجلس بمحافظة المنيا بحضور الدكتورة منال أبو سمرة مقرر الفرع وبحضور عضوات و أعضاء اللجنة.

قومي المرأة


وعبر تقنية الفيديوكونفرانس شاركت الأستاذة مارى لويس ، و قد توجه أعضاء وعضوات اللجنة بالشكر الى الدكتور صلاح يوسف عضو اللجنة وخبير المشروع على جهوده فى متابعة السيدات وتوجيههن فى ظل التحديات التى تواجه العمل

الميدانى بسبب ازمة جائحة فيروس كورونا.

قومي المرأة


وخلال الزيارة تم تنفيذ التدريب الثاني للسيدات بمشروع استخلاص الزيوت الطبية والعطرية تمهيدا لبدء العمل به من الشهر القادم ، حيث قام الدكتور ابانوب جمال خبير المشروع بالتدريب على استخلاص الزيوت واستخدامها في انتاج منتجات طبية وتجميلية تم تنفيذها بالفعل بأيدى السيدات المستفيدات من المشروع.
كما تم تنفيذ مسرح عرائس تفاعلى بمقر جمعية شباب الروبى بالتعاون مع فرع المجلس بالمنيا وهيئة كير ، و تناول بعض قضايا المرأة مثل الحرمان من التعليم وكثرة الانجاب والتمييز ، فضلا عن عقد ندوة بمقر الجمعية عن خطورة المبيدات الكيماوية والطرق الآمنة للتخلص منها بعنوان " احمى نفسك وعيلتك من مخاطر المبيدات " قامت بها الدكتورة هالة أبو يوسف الخبيرة بمركز البحوث الزراعية.


طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news