رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنتخبات المتأهلة مع مصر للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم

منتخب مصر
منتخب مصر

أسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء علي مرحلة المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر اقامتها في دولة قطر عام 2022.

 

إقرأ أيضاً.. منتخب مصر.. 6 لاعبين مهددين بالغياب عن المباراة الفاصلة بتصفيات كأس العالم

 

وإكتمل عقد المنتخبات الافريقية المتأهلة للمرحلة النهائية من تصفيات القارة لسمراء، بتأهل عشرة منتخبات في مقدمتها منتخب مصر الذي أكد احقيته بالتأهل مساء اليوم بعد فوزه علي ضيفه الجابون بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما علي ملعب برج العرب.

المنتخبات المتأهلة للدور النهائي بتصفيات افريقيا للمونديال

ونجحت عشرة منتخبات من بينها اربعة منتخبات عربية في التأهل للمرحلة التالية من تصفيات افريقيا لكأس العالم، بعد أن تصدرت مجموعاتها في المرحلة السابقة.

مباراة مصر والجابون

وحجز منتخبي تونس والجزائر بطاقتي التاهل في الجولة الأخيرة التي اقيمت مساء اليوم بجانب المنتخب الكاميروني الذي خطف بطاقته من نظيره الإيفواري.

وجاءت المنتخبات المتاهلة علي النحو التالي:

السنغال، تونس، المغرب، الكاميرون، منتخب مصر، نيجيريا، الجزائر، غانا، الكونغو الديموقراطية، ومنتخب مالي.

موعد قرعة تصفيات كأس العالم بمشاركة مصر

تقام المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بنظام خروج المغلوب بعد مباراتين ذهاباص واياباً، حيث تم تقسيم الفرق العشرة المتأهلة لهذا الدور الي مجموعتين بناء علي تصنيفهم وفقاً للاتحاد الدولي لكرة القدم.

منتخب مصر

ويلتقي كل منتخب من التصنيف الاول ، بمنافس من التصنيف الثاني في مباراتين ذهاباً واياباً علي ان يتأهل الفائز بمجموع المواجهتين.

وتقام قرعة الدور المقبل للتصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم يوم 18 ديسمبر المقبل، علي ان تقام المباريات في شهر مارس المقبل.

ويضم التصنيف الأول كل من: الجزائر، الستغال، تونس، المغرب، نيجيريا، بينما يأتي منتخب مصر في التصنيف الثاني رفقة منتخبات الكاميرون، مالي، الكونغو ومنتخب غانا.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا