رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوبر يقود " الكونغو الديمقراطية" للمحطة الأخيرة للتصفيات.. و"كاف" يرفض اعتراض بنين

الكاف انهى الجدل
الكاف انهى الجدل حول اعادة مباراة الكونغو وبنين

رغم تأهل منتخب جمهورية الكونغو بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، بشكل رسمي، إلى الدور النهائى والحاسم من تصفيات كأس العالم

بعد الفوز على ضيفه منتخب بنين بهدفين نظيفين الإ أن الاتحاد البنيني اعترض على نتيجة المباراة ، مطالبا بأحقيته في التأهل بدلا من " زائير" سابقا بدعوي وجود خطأ خلال اللقاء يستوجب معاقبة المنافس.

 وذلك فى المواجهة التى جمعتهما أمس الأحد ضمن منافسات المجموعة العاشرة بتصفيات الجولة السادسة من المرحلة قبل الأخيرة للمنتخبات الأفريقية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022.

 وجاء الاعتراض البنيني على أن  الحكم أوقف المباراة لإجراء التبديل الرابع مما أخل باللقاء ومبدأ تكافؤ الفرص.

وجاء رد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن خطأ إيقاف مباراة الكونغو الديمقراطية وبنين، للمرة الرابعة لإجراء التبديل خطأ حكم المباراة، وليس خطأ منتخب الكونغو.

وقال " الكاف"أن منتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة هيكتور كوبر المدير الفني، لن يتم معاقبته.

وأضاف ،إلى أن الحكم الرابع وحكم المباراة كان عليهما عدم الموافقة على إيقاف المباراة لإجراء التغيير، وبالتالي فالمسؤولية بعيدة تماما عن المنتخب الكونغولي وستتم معاقبة حكم اللقاء والحكم الرابع على هذا الخطأ الفادح.

وتأهل منتخب جمهورية الكونغو بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى السابق للفراعنة، بشكل رسمي، إلى الدور النهائى والحاسم من تصفيات كأس العالم

بعد الفوز على ضيفه منتخب بنين بهدفين نظيفين.

وانضم منتخب الكونغو الديمقراطية إلى 6منتخبات ضمنت التأهل رسميا للدور الثالث والأخير الحاسم فى تصفيات مونديال قطر 2022، وهى السنغال ومصر ومالى والمغرب، غانا، والكونغو الديمقراطية.

سجل ديو ميرسي مبوكاني هدف التقدم للكونغو من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة والتى أثارت جدلا واسعا كونها غريبة من نوعها ،ولم يحدث أى احتكاك بين اللاعبين، فيما أضاف بين مالانجو الهدف الثاني فى الدقيقة 75 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يحتل منتخب الكونغو الديمقراطية صدارة المجموعة العاشرة برصيد 11نقطة ، فيما يأتى منتخب بنبن فى الوصافة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول من المجموعات العشرة إلى الدور الثالث والحاسم لمواجهة منتخب آخر متصدر في نهائيات كأس العالم 2022 ليتأهل بعدها مباشرة. 

للمزيد اقرأ ايضا- اضغط هنا.