رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صراع برتغالي يشعل مباراة مصر وانجولا في تصفيات كأس العالم

كارلوس كيروش المدير
كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر

تتوجه أنظار جماهير الكرة المصرية مساء اليوم إلي ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا، لمتابعة موقع الحسم بين منتخب مصر ونظيره منتخب أنجولا ضمن منافسات دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

إقرأ أيضاً.. مباراة مصر وأنجولا.. تفوق كاسح للفراعنة في تاريخ مواجهات المنتخبين (شاهد)

 

وتشهد مباراة الليلة بين مصر وانجولا العديد من التحديات أمام المنتخب الوطني، الذي يسعي لخطف النقاط الثلاثة لضمان تأهله الي الدور التالي، دون انتظار لنتيجة مباراة الجابون وليبيا، أو انتظار مباراة الجولة السادسة والأخيرة لحسم بطاقة التأهل.

ويعد الصراع البرتغالي بين مدربي المنتخبين كارلوس كيروش وبيدرو جونكالفيز أبناء المدجرسة البرتغالي أحد أبرز الصراعات التي تزيد من صعوبة اللقاء.

مباراة مصر وانجولا

الخبير كيروش يتحدي طموحات بيدرو في موقعة مصر وانجولا

يخوض منتخب مصر مواجهة اليوم أمام انجولا بقيادة فنية جديدة في ظل تواجد كارلوس كيروش المدرب المخضرم الذي تولي مهمة تدريب الفراعنة بداية من الجولة الثالثة خلفاً لحسام البدري الذي قاد المنتخب الوطني أمام انجولا في اولي الجولات محققاً الفوز بهدف دون رد.

ويمتلك كيروش سيرة ذاتية حافلة بالتجارب الهامة والانجازات منذ بجاية مشواره كمدرب مع استوريل براخا البرتغالي كمدرب مساعد ثم توليه مهمة المدير الفني لمنتخبي الناشئين والشباب للبرتغال.

منتخب البرتغال

كما عمل كيروش مديراً فنياً لعدد من أكبر الفرق البرتغالية ابرزها سبورتنج لشبونة وعدد من الأندية قبل ان يطير الي انجلترا ليعمل مساعداً للسير اليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي 2003 خاض كارلوس كيروش تجربته الأهم في مسيرته عندما تولي تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، قبل أن يعود بعد ذلك الي مانشستر يونايتد كمدرب مساعد تحت عباءة فيرجسون.

كارلوس كيروش

وتولي كيروش تدريب منتخب الامارات بجانب فترة ناجحة مع المنتخب الايراني قبل ان يقود منتخب كولومبيا منذ 2018 وحتي 2021 عندما تم الإعلان عن توليه منصب المدير الفني لمنتخب مصر.

كيروش

وحقق كيروش العديد من الالقاب في مسيرته منها تتويجه بلقبين لكأس العالم للشباب مع البرتغال، وكأس البرتغال وكأس السوبر مع سبورتنج لشبونه كما توج بطاً لكأس السوبر الاسباني مع ريال مدريد، كما نجح كيروش في التاهل مع ايران لكأس العالم

في نسختين متتاليتين 2014، 2018.

كيروش

 

في المقابل قد تشكل طموحات البرتغالي الشاب بيدرو جونكالفيز  المدير الفني لمنتخب انجولا، عقبة أمام كيروش في موقعة، بعد الطفرة التي احدثها بيدرو في اداء المنتخب الانجولي الشاب، رغم احتلاله المركز الأخير بالمجموعة حتي الآن.

وبدأ بيدرو البالغ من العمر 45 عاماً مسيرته التدريبية مبكراً عهام 1996 من خلال فريق الشباب بنادي أمورا، قبل أن ينتقل لتدريب فريق الشباب بنادي كوفا بيدادي.

بيدرو

وجاءت أهم خطورة في مسيرة جونكالفيز التدريبية عندمي تولي تدريب فريق سبورتنج لشبونة للشباب، قبل أن يقرر خوض مغامرة التدريب في انجولا.

عمل بيدرو كمدرب لفريق الشباب في فريق بريميرو دي اغسطس الانجولي بداية من عام 2015 قبل أن يتولي مهمة المدير الفني لمنتخب الشباب الانجولي، ثم المدير الفني لمنتخب الناشئين، قبل ان يسند اليه الاتحاد الانجولي لكرة القدم مهمة المدير الفني لمنتخب انجولا في 2019.

بيدرو

أبرز أنجازات بيدرو جونكالفيز كانت قيادة منتخب ناشئي انجولا برونزية امم افريقيا والتأهل الي كأس العالم للناشئين، ونجح بيدرو خلال مونديال البرازيل 2019 في عبور دور المجموعات قبل أن يسر مباراة ثمن النهائي امام كوريا الجنوبية بهدف دون رد.

ولعب بيدرو جونكالفيز 12 مباراة مع منتخب انجولا حقق الفوز في اربعة مباريات منها بجانب تعادل وحيد وسبعة هزائم، في ظل اعتماده علي تشكيلة تضم العديد من اللاعبين الصاعدين.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا