رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"امرأة فضاء" يشارك في مسابقة أفلام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

فيلم إمرأة فضاء
فيلم إمرأة فضاء

يشارك الفيلم اللبناني القصير "امرأة فضاء"، للمخرج هادي موصلي، في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

 

اقرأ ايضاً .. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي


تدور أحداث الفيلم في طرابلس بشمال لبنان حيث مها التي تقاعدت من مهنة التدريس وهي في الـ ٦٤ من عمرها، لتبدأ حياتها الجديدة التي وضعتها بمواجهة وحدتها كامرأة مُطلّقة، الوحدة تقودها لتساؤلات: ألم تحلم يوماً بأن تصبح رائد فضاء؟ وماذا سيحدث لو سارت وراء حلمها لتهرب من حياتها القديمة؟


فيلم امرأة الفضاء شهد عرضه العالمي الأول قبل عدة أشهر ضمن فعاليات مهرجان لوس أنجلوس الدولي للأفلام القصيرة وهو من المهرجانات المؤهلة لـجوائز الأوسكار، وهو من تأليف وإخراج هادى موصلي، وبطولة مها عباس، سناء بكري ومها موصلي.


مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو عُرس سينمائي يحتفي بجديد السينما وقديمها، للتعلم من أهم صُناعها، واكتشاف

كل ما هو ممتع وجميل، ويعرض أضخم الأفلام قبل أن تحطم شبّاك التذاكر، ويعيد اكتشاف أهم الروائع الكلاسيكية وتلك التي تمت إعادة ترميمها. كما يأتي بأعمال تجريبية وتجارب سمعية وبصرية تمزج الواقع بالخيال.

 

 

تبدأ فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يوم 6  وتستمر حتى 15 ديسمبر المقبل، وذلك على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في جدة البلد المصنّفة إرثاً عالميًا وفق اليونيسكو، وذلك بمشاركة العديد من المواهب والنجوم والمخرجين والإعلاميين ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، في احتفالية منتظرة تمتد على مدى عشرة أيام. 

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا