رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكندرية تحتضن فعاليات الأسبوع الثقافي الأيبروأمريكي الثلاثاء المقبل

نائب مساعد الخارجية
نائب مساعد الخارجية


 تنطلق يوم الثلاثاء المقبل فعاليات الأسبوع الثقافي  الأيبروأمريكي الذي تحتضنه عروس البحر المتوسط  الإسكندرية ويفتتحه ١٥ سفيرًا  للدول الأيبروأمريكية لدي مصر و نائب مساعد وزير الخارجية للشئون اللاتينية  "أشرف منير "ومدير مكتبة الإسكندرية "الدكتور مصطفى الفقي " ومحافظ الإسكندرية اللواء  "محمد الشريف ".
وتتضمن فعاليات الأسبوع الثقافي زيارة السفراء لقلعة قايتباي التي تعد من أقدم المعالم الأسلامية في مصر والعالم العربي للترويج السياحي لزيارة المدينة التي أسسها الإسكندر الأكبر  وتعد مركزًا حضاريًا وثقافيًا منذ أقدم العصور.
ومن جانبه أكد نائب مساعد وزير الخارجية للشئون اللاتينية  "أشرف منير " أهمية تلك الفعاليات وأقامة الأسبوع الثقافي الأيبروأمريكي الذي يعد حدثًا مميزًا وفريدًا.
ولفت إلى أهمية زيارة السفراء

إلى قلعة قايتباي التي تعد معلمًا تاريخيًا عالمي، والمساهمة بفعالية في الترويج السياحي لمصر على خريطة العالمية.
 وأوضح أن أنشطة " أسبوع إيبيروأمريكا بالإسكندرية" والذي ستستمر حتى الـ28 من أكتوبر ويتضمن  لقاءات مع قيادات محافظة الإسكندرية وممثلين لرجال الأعمال وكذلك أنشطة جامعية وأسبوع سينما إيبيروأمريكا والمسابقة الرقمية " أبطال إيبيروأمريكا" التي يشارك في تنظيمها دوري كرة القدم الإسباني (لا ليجا)، مشددًا على أهمية فعاليات الأسبوع الثقافي  والمشاركة الدبلوماسية المميزة.