رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لليوم الثالث التالي.. استمرار عمل لجان التفتيش الروسيه بمطار الغردقه

استمرار عمل لجان
استمرار عمل لجان التفتيش الروسيه بمطار الغردقه

واصلت اللجنه الأمنيه المكونه  من خبراء الطيران الروس أعمالها لمراجعة ومتابعة اجراءات التأمين والسلامة بمطار الغردقة  لليوم الثالث على التوالى، ضمن الإجراءات الروسية لمتابعة حركة الطيران والسياحة الروسية للرحلات المباشرة وسط ارتفاع لمعدل الرحلات الجوية، وأعداد السائحين الروس إلى  مدينة الغردقة.

 

وتقوم اللجنة بمتابعة اجراءات السلامة المتبعة داخل صالتي السفر والوصول المخصصة للرحلات الروسية وإجراءات تأمين الحقائب والمسافرين والتأكد من تواجد رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم وكذلك متابعة تفتيش الركاب والحقائب وتستمر الزيارة حتي اليوم الخميس.

 

وتأتي زيارة هذة اللجنة بعد نحو شهرين من قرار السلطات الروسية باستئناف الرحلات الحوية الروسية لمطار الغردقة  يوم 9 أغسطس الماضى.

 

وشهدت الرحلات الجوية الروسية زيادة ملحوظة، وبدأت شركة الخطوط الجوية الروسية «اير فلوت» رحلاتها المنتظمة للغردقة وشرم الشيخ بمعدل رحلة يومية بداية من أول اكتوبر الحالي.

 

وفى سياق متصل قال عصام علي الخبير السياحي إن روسيا ستفحص مطاري الغردقة وشرم الشيخ مرة أخرى

حيث استضافت الموانئ الجوية للمنتجعات المصرية فريقا من خبراء الطيران الروس لتفقد الإجراءات الأمنية

في المطارين والإشراف عليها في إطار جهود روسيا لتتبع الحركة الجوية والسياحة الروسية للرحلات الجوية المباشرة

  هذا و ، يقدم الجانب المصري توقعات متفائلة إلى حد ما خاصة إذا نجحت عملية التفتيش الروسية، يمكن لمصر أن تتوقع توسعًا  فى السياحة الروسية.

 

وأضاف الخبير السياحي، أن مطار الغردقة  جاهز اليوم لعمليات التفتيش في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية العالمية التي تتبعها مصر داخل مطاراتها وأن خبراء التفتيش الروس سيتحققون مرة أخرى من الالتزام بالإجراءات الأمنية في قاعات السفر والوصول المخصصة للرحلات الروسية، وكذلك الإجراءات الأمنية لفحص الأمتعة والركاب. ووجود أفراد الأمن في مواقعهم، والتفتيش اللاحق للركاب وأمتعتهم. وسيستمر الفحص حتى نهاية هذا الأسبوع.

 

استمرار عمل لجان التفتيش الروسيه بمطار الغردقه