عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايدن يحث على التطعيم ضد كورونا

جو بايدن
جو بايدن

 حث الرئيس الأمريكي جو بايدن على التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 في بيان أقر فيه بأن الولايات المتحدة تجاوزت 700 ألف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضًا: نيوزيلندا تُوسع الإغلاق في البلاد عقب تفشي دلتا خارج أوكلاند


وقال بايدن، في بيان أصدره البيت الأبيض الليلة الماضية: "للشفاء، يجب أن نتذكر، وبينما تحزن أمتنا على الحدث المؤلم المتمثل في وفاة 700 ألف أمريكي بسبب كوفيد-19، يجب ألا نشعر بالشلل أمام الحزن".


وتابع قائلا: "في هذا اليوم وفي كل يوم، نتذكر كل من فقدناهم بسبب هذا الوباء ونصلي من أجل أحبائهم الذين تركوا وراءهم والذين فقدوا جزءا من أرواحهم"، حسبما أوردت صحيفة ذا هيل الأمريكية.


وسجلت الولايات المتحدة العلامة الفارقة القاتمة أمس الأول الجمعة بتجاوز حالات الوفاة 700 ألف شخص جراء كوفيد-19، في وقت تكافح فيه الدولة مع موجة مستمرة من الإصابات بفيروس كورونا جزء كبير منها بمتغير دلتا شديد العدوى.


ووصف البيت الأبيض ارتفاع عدد الوفيات إلى هذا العدد القياسي بالحقيقة الصادمة والمرعبة، وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي: "هذا

عدد صادم ومرعب للأرواح التي تمت خسارتها جراء الجائحة. الناس خسروا أقرباءهم ووالديهم وأجدادهم وجداتهم وفي كثير من الأحوال أطفالهم".


وتلقى ما يقرب من 65 بالمئة من إجمالي سكان الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا بينما تم تطعيم ما يقرب من 56 بالمئة بشكل كامل، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.


كما حصل 74ر4 مليون شخص على جرعات ثالثة معززة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news