عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلهام شاهين: رأي الدين مع التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة

إلهام شاهين
إلهام شاهين

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن صاحبة مبادرة التبرع بالاعضاء البشرية بعد الوفاة الأول هو الدكتور خالد منتصر، متابعة أن قانون التبرع بالاعضاء أقرته الدولة المصرية سنة 2010 ولكنه لم يفعل، نظرًا لعدم تقدم آي شخص للتبرع، قائلة أن الناس ليس لديها ثقافة التبرع بالاعضاء بعد الوفاة، مؤكدة أن رأي الدين مع التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة، مؤكدة أن كتابات الدكتور خالد منتصر عن التبرع بالاعضاء البشرية بعد الوفاة ألهمتني للفكرة.

 

اقرا ايضا: 

رئيس المحكمة الدستورية: نقول لمن يتشدق بحقوق الإنسان.. المرأة تقلدت مناصب القضاء

مفيد فوزي: بيع شقة فاتن حمامة عار كبير علينا


وأضافت الفنانة إلهام شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي خيري رمضان، وكريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء اليوم السبت، أنها حاولت فتح الباب مرة أخرى أمام فكرة

التبرع بالاعضاء البشرية بعد الوفاة، بعد أخذ رأي أهل العلم وأهل الدين، متابعة أن بعض أهل الدين ضد فكرة التبرع بالاعضاء البشرية بعد الوفاة.

 


ولفتت إلى أنها استمعت إلى أراء دينية فيما يتعلق بهذا الشأن مستنيرة كثيرًا، متابعة أن الشيخ خالد الجندي أعلن أن التبرع بالاعضاء البشرية بعد الوفاة حلالًا، وأنا أول المتبرعين وأعلنت ذلك منذ عشر سنوات.

 


واضافت أن الدكتور احمد سلوم أحد مشايخ الأزهر الشريف أعلن في أحد المدخلات التليفزيونية أن التبرع بالاعضاء البشرية بعد الوفاة صدقة جارية على المتوفي المتبرع.