عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بإطسا في الفيوم

صورة لأعمال الإزالة
صورة لأعمال الإزالة

 شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا برئاسة المحاسب خالد فراج رئيس المركز، اليوم حملات عدة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني بقرى المركز بالتنسيق مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا برئاسة العميد محمد ثابت مأمور المركز.

 

وذلك فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المراكز والمدن، بتطبيق القانون بكل قوة في مخالفات "البناء"، وتكثيف الحملات والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وإزالتها في المهد. واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


وتابع رئيس مركز ومدينة اطسا، إستمرار جهود الوحدات المحلية القروية في أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنطاق مركز اطسا، فضلا عن المتابعة الدورية لإدارة حماية الأراضى لرصد أى مخالفات تعدٍّ على الأراضى الزراعية والتعامل بكل حزم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المتعدين.


 وأوضح رئيس مركز ومدينة اطسا، أن الأجهزة التنفيذية بمركز اطسا بالتعاون مع قوات الأمن, تمكنت من إزالة 5 حالات تعدي عبارة عن غرف وأسوار بالطوب الأبيض ومنزل

بالخرسانة المسلحة خارج الحيز العمراني بقرية القاسمية التابعة للوحدة المحلية بقرية منية الحيط وتم مصادرة معدات ومواد البناء.


وقامت الوحدة المحلية بقرية الغرق برئاسة المهندس يوسف محمود رئيس القرية بإزالة حالة تعدي عبارة عن حظيرة لتربية الماشية حديثة البناء على مساحة 100 متر بزمام قرية الوابور الجديدة التابعة للوحدة المحلية بقرية الغرق.


 وشدد رئيس المركز  على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المركز، بضرورة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة مع استمرار أعمال الإزالة في المهد لأية تعديات أو مخالفات بنائية جديدة لردع المخالفين في شروط البناء والمتعدين على الأراضي الزراعية مؤكدًا على ضرورة تطبيق القانون لاستعادة أراضي الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.