رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: تحورات كورونا تجعله أكثر قدرة على العدوى (فيديو)

كورونا
كورونا

 قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة، إن التحورات التي تحدث في فيروس كورونا تجعله أكثر قدرة على العدوى، مضيفًا أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضرورة للوقاية من الإصابة بكورونا، مؤكدًا أنه يمكن أن يصاب الشخص أكثر من مرة بــ"كورونا"، قائلًا: المناعة من الفيروس محدودة".

 

اقرأ أيضًا: 

فيديو.. الصحة: مصر في المركز الـ14 عالميًا بمعدل الزيادة السكنية

فيديو.. الطبيب صاحب واقعة إهانة ممرض مسن: باعتذر وكنت بهزر معاه

 

الصحة تواصل جهود تطعيم العاملين بقطاع التعليم مع بداية العام الدراسي:

 أكد الدكتور عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن وزارة الصحة تولي أهمية كبيرة لتطعيم جميع العاملين في المجال التعليمي مع بداية العام الدراسي، مشيرًا ليس معنى أن بعض المواطنين أخذوا اللقاحات أن يُهملوا في الالتزام الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة.

 

 وتابع أن وزارة التعليم العالي وضعت خططًا لتطعيم العاملين بقطاع التعليم، إلى جانب التطعيم الإلزامي على الفئات أصحاب الأولوية، سواء أعضاء التدريس أو العاملين أو الطلاب.

 

مستشار الرئيس للصحة يناشد المواطنين: "كورونا لم تنتهِ.. وهناك زيادة في أعداد الإصابات بشكل ملحوظ":

 وذكر أن وزارة الصحة تواصل جهودها للتوعية بخطر فيروس كورونا، موضحًا أن هناك 6 قواعد للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وهي: غسل الأيدي بشكل مستمر داخل أو خارج المنزل – ارتداء الكمامة

– البعد عن التجمعات – الحفاظ على التباعد الاجتماعي – البقاء في المنزل حال الشعور بأي أعراض للإصابة بكورونا – تنظيف وتطهير الأسطح.

 

 وأكد مستشار الرئيس للصحة، أن الحل الوحيد لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا: الالتزام بالإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية حال الخروج من المنزل أو الاختلاط في المواصلات العامة، مشددًا على أهمية حصول المواطنين على لقاحات كورونا، قائلًا: كورونا لم تنتهِ وهناك زيادة في أعداد الإصابات بشكل ملحوظ.

 

مستشار الرئيس للصحة: الدولة توفر لقاحات كورونا للمواطنين للحفاظ على الصحة العامة:

 وأكد أن الدولة المصرية تبذل جهودًا مترامية الأطراف في كل الاتجاهات لتوفير لقاحات كورونا للمواطنين، للحفاظ على الصحة العامة للمجتمع المصري، مؤكدًا أن اللقاحات تساعد في الحد من انتشار كورونا، كما أنها تعطي نوعًا من المناعة الشخصية ما ينعكس على مناعة المجتمع من ناحية أخرى.

 

(شاهد الفيديو) 

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا