رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لهذا السبب.. يجب على مرضى السرطان عدم تناول الفول السوداني

الفول السوداني
الفول السوداني

أظهرت الأبحاث أن مرضى السرطان بحاجة إلى الحد من تناول الفول السوداني، لأنه يحتوي على بروتين يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنتاج السيتوكينات التي تثير الانبثاث.

 

إقرأ أيضًا:

اليوم العالمى لمرض السرطان.. أخطر أنواعه وأعراضه وطرق الوقاية

 

الانبثاث هو انتشار الورم خارج الموقع الأصلي ، وهو أيضًا انتقال من المرحلة الثالثة من السرطان إلى المرحلة الرابعة ، وغالبًا ما تكون غير قابلة للشفاء. في الغالبية العظمى من الحالات ، لا يموت المرضى المصابون بالأورام من السرطان نفسه ، ولكن من انتشار النقائل إلى أعضاء أخرى. السرطان لديه القدرة على الانتشار في جميع أنحاء الجسم ، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تسرع هذه العملية.

 

والغذاء هو المحفز الأساسي لتكاثر الخلايا السرطانية. لهذا السبب ينصح مرضى السرطان بتجنب بعض الأطعمة أثناء العلاج. وتشمل هذه ، على وجه الخصوص ، المكسرات مثل الفول السوداني. أظهر باحثون من جامعة ليفربول أن الاستهلاك المتكرر للفول السوداني يزيد من خطر الإصابة بالانبثاث.

 

يحتوي الفول السوداني على بروتين يسمى agglutinin الذي يربط الكربوهيدرات. يدخل بسرعة إلى مجرى الدم بعد تناول الفول السوداني ويتفاعل مع خلايا جدار الأوعية الدموية أو البطانة ، مما يؤدي إلى تكوين جزيئات السيتوكين. ونفس السيتوكينات المسماة IL-6 و MCP-1 هي عوامل معروفة في ورم خبيث السرطان