رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاتان و 753 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

وزيرة الصحة الفلسطينية
وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل وفاتين و753 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا:

وزيرة الصحة الفلسطينية: لا يوجد موعد محدد لوصول لقاح كورونا

وأضافت الكيلة - في التقرير اليومي للحالة الوبائية للفيروس في فلسطين - أن الوفاتين سُجلتا في قطاع غزة، فيما لم تسجل وفيات في محافظات الضفة.
وقالت الكيلة إن حالات التعافي الجديدة بلغت 118 حالة ، مشيرة إلى أن نسبة التعافي من الفيروس في فلسطين بلغت 97.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 1.6% ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.


وأشارت إلى وجود 22 مصابا في غرف العناية المركزة، فيما يعالج في مراكز وأقسام "كورونا" في مستشفيات الضفة 61 مصابا، بينهم 3 مصابين على أجهزة التنفس الاصطناعي.
وبلغ العدد الإجمالي للمواطنين الذين تلقوا التطعيمات ضد فيروس "كورونا" في الضفة الغربية وقطاع غزة 667 ألفا و894 بينهم 432 ألفا و 731 شخصا تلقوا جرعتين من اللقاح.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي

عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 207.8 مليون حتى صباح الثلاثاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 4.74 مليار.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 207 ملايين و 834 ألف حالة.

 

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لأربعة ملايين و371 ألف حالة. وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها حول العالم تجاوز 4.74 مليار جرعة. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.