رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. لواء أفغاني يُسلم عهدته طوعًا إلى حركة طالبان

لواء أفغاني يسلم
لواء أفغاني يسلم عهدته طوعًا إلى حركة طالبان

 عرضت قناة "العربية" مقطع فيديو يوثق لحظة تسليم قائد لواء أفغاني، عهدته طوعًا إلى حركة طالبان، وانسحابه من حدود العاصمة الأفغانية كابل.

 

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. حركة طالبان تبدأ دخول العاصمة الأفغانية كابل

 

 يظهر الفيديو قائد لواء عسكري يجلس على الأرض وحوله مجموعة من المسلحين من حركة طالبان ويسلم لهم الأسلحة والعهدة العسكرية ويكتب لهم أعدادها في ورقة.

طالبان تعلن سيطرتها على أفغانستان بالكامل:

 أعلنت حركة طالبان، اليوم الأحد، سيطرتها على كامل أفغانستان، مؤكدة أنه لا يوجد قتال في العاصمة الأفغانية كابل، وفقًا لما ذكرته قناة "العربية" في نبأ عاجل.

أفادت وسائل الإعلام في أفغانستان، بتخلي الرئيس الأفغاني أشرف غني، عن السلطة، خلال ساعات، وتشكيل حكومة مؤقتة.

ومن جانبه أكد وزير الداخلية الأفغاني عبد الستار ميرزا كوال، أنه يوجد مفاوضات تجري حاليًا بين وفد حركة طالبان والرئيس الأفغاني أشرف غني.

وأضاف عبد الستار، خلال كلمة له، أن قوات الأمن الحكومية ستتولى مسئولية الأمن داخل العاصمة الأفغانية كابل، خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أنه لن يكون هناك أي قتال في كابل وسيتم نقل السلطة بسلام.

 

طالبان تُسيطر على إقليم كونار من دون مُقاومة من القوات الأفغانية:

 ذكرت وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية على موقعها الإلكتروني، السبت، أن إقليم كونار شرقي البلاد

وقع تحت سيطرة حركة طالبان دون مقاومة، ليصبح أول إقليم تسيطر عليه الحركة في الشرق.

 وأشارت الوكالة إلى أنه رغم عدم إعلان الحركة بعد، إلا أن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد أعلن أن الحركة سيطرت على كل المنشآت الحكومية التي تم احتلالها على يد مسلحي الحركة في عاصمة الإقليم أسد آباد.

ونوهت الوكالة أن مقاطع فيديو من داخل مدينة أسد آباد انتشرت على الإنترنت تظهر فيها قوات الحكومة الأفغانية، تخرج من المدينة بينما تدخل قوات حركة طالبان، كما أظهرت بعض السكان المحليين يلعنون ويسّبون القوات الأفغانية الحكومية بينما تغادر المدينة.

وأضافت الوكالة أن فيديوهات أخرى ظهر فيها السكان يسرقون محلات المدينة ويستولون على الأسلحة النارية ،المتواجدة في المقر الرئيسي للشرطة بمدينة أسد آباد.

 

بث مباشر من العاصمة الأفغانية كابل