رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يوليو 2021 | أكثر الشهور سخونة في العالم منذ 142 عامًا

احداث يوليو 2021
احداث يوليو 2021

حصل شهر يوليو 2021 على امتياز لا يُحسد عليه باعتباره أكثر الشهور سخونة في العالم على الإطلاق ، وفقًا للبيانات العالمية الجديدة الصادرة اليوم عن المراكز الوطنية للمعلومات البيئية التابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA).

ارتفاع درجة الحرارة

إقرأ أيضًا:

استقرار كوكب الأرض بين يدي البشر| علماء يوجهون تحذيرات حكومات العالم

 

قال ريك سبينراد ، مدير الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) ، : "يوليو هو عادةً أكثر شهور السنة دفئا في العالم ، ولكن يوليو 2021 تفوق على نفسه باعتباره أكثر الشهور حرارة تم تسجيله على الإطلاق، ويضيف هذا الرقم القياسي الجديد إلى المسار المزعج والمضطرب الذي حدده تغير المناخ للعالم ".

ارتفاع درجة الحرارة في العالم

أرقام شهر يوليو 2021 لأعلى درجات الحرارة في العالم

- في جميع أنحاء العالم: كانت درجة حرارة الأرض والمحيطات 1.67 درجة فهرنهايت (0.93 درجة مئوية) أعلى من متوسط القرن العشرين البالغ 60.4 درجة فهرنهايت (15.8 درجة مئوية) ، مما يجعله الأكثر سخونة في شهر يوليو منذ أن بدأت السجلات قبل 142 عامًا.

ارتفاع درجة الحرارة

ارتفاع درجة الحرارة

وكانت 0.02 درجة فهرنهايت (0.01 درجة مئوية) أعلى من الرقم القياسي السابق المسجل في يوليو 2016 ، والذي تم تقييده بعد ذلك في 2019 و 2020.

 

- النصف الشمالي من الكرة الأرضية: كانت درجة حرارة سطح الأرض فقط هي الأعلى على الإطلاق لشهر يوليو ، حيث وصلت إلى 2.77 درجة فهرنهايت (1.54 درجة مئوية) فوق المتوسط ، متجاوزة الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2012.

النصف الشمالي من الكرة الأرضية

- الأرقام القياسية الإقليمية: سجلت آسيا أشد شهر يوليو حرارة على الإطلاق ، متفوقة بذلك على الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2010 ؛ سجلت أوروبا ثاني أكثر شهر تموز (يوليو)

سخونة على الإطلاق - حيث تعادل مع شهر  (يوليو) 2010 وتأخر في شهر (يوليو) 2018 ؛ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأوقيانوسيا شهدت جميعها أعلى 10 درجات حرارة في يوليو.

ارتفاع درجة الحرارة

الحرارة الشديدة وتغير المناخ العالمي

مع بيانات الشهر الماضي ، لا يزال من المحتمل جدًا أن يصنف عام 2021 بين أكثر 10 أعوام دفئًا على مستوى العالم ، وفقًا لتوقعات التصنيف العالمي لـ درجات الحرارة السنوية الصادرة عن NCEI.

 

والحرارة الشديدة المفصلة في تقارير NCEI الشهرية الصادرة عن NOAA هي أيضًا انعكاس للتغييرات طويلة المدى الموضحة في تقرير رئيسي صدر هذا الأسبوع من قبل رابط الموقع التابع للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

 

وقال سبينراد في بيان: "قدم العلماء من جميع أنحاء العالم أحدث تقييم للطرق التي يتغير بها المناخ، ولخصت التقارير إلى أن التأثير البشري ، بشكل لا لبس فيه ، يسبب تغير المناخ ، ويؤكد أن التأثيرات واسعة الانتشار وسريعة".

 

موضوعات ذات صله:

طائر النار الذي حذر الرسول منه| علاقته بانتشار حرائق الغابات

العالم يحترق في أسبوع| مشاهد حرائق الغابات حول العالم تسبب الذعر (صور وتفاصيل)