عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فشل مسبار ناسا في جمع أول عينة من صخور المريخ

مسبار ناسا
مسبار ناسا

 مرت المركبة الجوالة المثابرة التابعة لناسا بخطوة نادرة، كشفت وكالة الفضاء أن المركبة الآلية فشلت في جمع عينات من صخور المريخ خلال محاولتها الأولى.

 

(شاهد) NASA تتخطى 7 دقائق من الرعب | مركبة ناسا تبدأ رحلة البحث عن الحياة في المريخ

 

 في حين أن المثقاب الطرقي، ومثقاب الحفر، ومعالجة أنبوب العينة عملت على النحو المنشود، أشار المسبار إلى أن الأنبوب كان فارغًا - وليس بالضبط ما كان يتوقعه العلماء عند فحص كل شيء آخر.

 

لا يزال العلماء يحققون في ما حدث وقد لا يكون لديهم إجابة لبضعة أيام، قالت جينيفر تروسبير، مديرة مشروع المثابرة، إن الفريق يشتبه في أن الصخرة ربما تكون قد تفاعلت بطريقة غير متوقعة أثناء عملية الحفر، بعبارة أخرى، من المحتمل أن تكون المعدات جيدة.

 

تسبب سطح المريخ في حدوث مشاكل أكثر من مرة. واجهت مركبة Phoenix Lander مشكلة في جمع التربة "اللزجة" في عام 2008، على سبيل المثال، بينما واجه Curiosity و InSight أيضًا مشكلة في تكسير

الصخور والسطح نفسه.

 

هذه النكسة الأولية لن تعرض بالضرورة مهمة المثابرة للخطر، ومع ذلك، سترغب ناسا في تقليل مثل هذه الحوادث إلى الحد الأدنى، تم إرسال العربة الجوالة إلى المريخ في جزء صغير منها لجمع العينات التي ستعود في النهاية إلى الأرض ومساعدة العلماء في البحث عن علامات الحياة الماضية، كلما قل عدد العينات التي تحصل عليها ناسا، قلت فرص استكشاف تاريخ المريخ.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

(شاهد) هبوط مركبة ناسا بأمان على سطح المريخ | الصور الأولى بعد الوصول للكوكب الأحمر

ناسا تؤجل إطلاق Starliner لمشكلة غير متوقعة

وكالة "ناسا" تنشر تسجيلًا صوتيًا لنبضات النجوم في الفضاء