رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناسا تؤجل إطلاق Starliner لمشكلة غير متوقعة

Starliner
Starliner

سيتعين على بوينج الانتظار مرة أخرى لإثبات قيمة مركبتها الفضائية ستارلاينر، خططت الشركة ووكالة ناسا لإطلاق الكبسولة الثلاثاء فوق صاروخ أطلس الخامس لكن هذا لم يعد يحدث بعد الآن.

 

قالت بوينج على تويتر: "لقد توقفنا عن إطلاق #Starliner Orbital Flight Test-2 اليوم، وعزت الشركة التأخير إلى مؤشرات غير متوقعة على موقع الصمام في نظام الدفع، رصدها مهندسون خلال الاستعدادات قبل الإطلاق، من غير الواضح حاليًا ما إذا كانت المشكلة متعلقة بـ Starliner أم بصاروخ Atlas V الذي كان من المفترض أن ينقل السفينة إلى الفضاء، قالت بوينج وناسا إنهما سيقدمان تحديثًا للوضع الأربعاء.


وأضاف جون فولمر، نائب الرئيس ومدير البرنامج لبرنامج Boeing's Commercial Crew: "نشعر بخيبة أمل من نتيجة اليوم والحاجة إلى إعادة جدولة

إطلاق Starliner، رحلة الفضاء البشرية هي مسعى معقد ودقيق، وستستغرق فرق بوينج ووكالة ناسا الوقت الذي يحتاجون إليه لضمان سلامة وسلامة المركبة الفضائية وتحقيق أهداف مهمتنا".

 

بعد فشل أول رحلة تجريبية لها، كان من المفترض أن تعود Starliner إلى الفضاء في 30 يوليو، ومع ذلك، أخرت وكالة ناسا الرحلة بعد أن أطلقت وحدة ISS Nauka الروسية الجديدة بشكل غير متوقع دفعاتها، مما أدى إلى تبليط المحطة خارج اتجاهها المعتاد.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news