رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في الطقس الحار.. 5 مشروبات مفيدة لمرضى ضغط الدم المرتفع

ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم

في ظل استمرار الموجة الحارة التي تشهدها أنحاء الجمهورية يعاني الكثير من الأشخاص من مضاعفات خطيرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة ولا سيما مرضى ضغط الدم المرتفع ، ويتم تحديد ضغط الدم من خلال كمية الدم التي يضخها قلبك ومقدار مقاومة تدفق الدم في الشرايين،وكلما يضخ القلب كمية من الدم كبيرة وكانت الشرايين ضيقة، كان ضغط الدم مرتفعًا ، لذا تستعرض لكم alwafd.news مشروبات مفيدة للتصدي للمضاعفات التي يسببها ارتفاع درجات الحرارة .

اقرأ أيضًا.. 

من دون أدوية| طرق طبيعية للتحكم في ارتفاع ضغط الدم

1- عصير الليمون

يعد عصير الليمون من المشروبات التس تشتهر بقدرتها الفعالة على تقوية الجهاز المناعي وتنقية الجسم من السموم، كما أنه يتميز أيضًا بفاعليته على خفض ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعمل على تثبيط نشاط الشوارد الحرة المرتبطة بأمراض القلب، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

 

2- الحلبة

أكدت العديد من الدراسات، أن شرب الحلبة فور الاستيقاظ من النوم صباحًا على معدة فارغة، يساهم بشكلٍ كبير في تنظيم ضغط الدم ومنعه من الارتفاع عن مستواه الطبيعي

طوال اليوم لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف ومعدن البوتاسيوم.

 

3- عصير الطماطم

كشفت العديد من الدراسات أن شرب كوب واحد من عصير الطماطم يوميًا، قد يساعد على الوقاية من أمراض القلب، وذلك لقدرته على تحسين ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

 

4- عصير البنجر

يعتبر عصير البنجر مصدر غني بالبوتاسيوم المفيد لصحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من النترات، وهو مركب معروف بقدرته على خفض ضغط الدم.

 

5- عصير الرمان

الرمان من أكثر الفواكه المفيدة للجسم كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، فقد وجد الباحثون أن شرب عصير الرمان قد ساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بشرط عدم إضافة السكر .