عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تفاصيل حقن العلاج الجيني لطفلة مريضة بضمور العضلات بمعهد ناصر

مرضى الضمور العضلي
مرضى الضمور العضلي

كشفت الدكتورة هبة حسني، عضو اللجنة العلمية لضمور العضلات بوزارة الصحة، تفاصيل حقن العلاج الجيني لطفلة مريضة بضمور العضلي الشوكي من بين حالات  الأطفال بمستشفى معهد ناصر اليوم.

 

إقرأ أيضًا:

(فيديو) السيسي: الدولة والأسرة مسئولان عن تهيئة الظروف المناسبة لإنجاب أطفال أصحاء

السيسي يوجه وزيرة الصحة بتنفيذ مبادرة للكشف على الراغبات في الحمل

السيسي: 3.4 مليون طالب يعانون من السمنة المفرطة

 

وتابعت الدكتورة هبة حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أنه جرى تشكيل لجنة عُليا لعلاج مرضى ضمور العضلات الشوكي، تضم خبراء في طب الأعصاب والعلاج الطبيعي والتغذية، لافتة إلى أن اللجنة تقوم بفحص الحالات مستوفيت شروط الحقن بالعلاج الجيني.  

 

وأضافت أنه جرى التنسيق بين وزارة الصحة والشركة المصنعة للعلاج الجيني لتوفير العلاج والتعاقد على الكميات المطلوبة لباقي الحالات، وبدأنا اليوم في حقن أول طفل وسيتم حسم حالات أخرى غدًا في

معهد ناصر.

 

وفي سياق أخر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة والأسرة مسئولان عن تهيئة الظروف المناسبة لإنجاب أطفال أصحاء، لافتًا إلى أن روح الأطفال تستلزم توفير أنسب ظروف الحياتية لهم.

 

وتابع السيسي، خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن مبادرة الكشف عن الراغبين في الأنجاب تستهدف الكشف قدرات المرأة وتقييم جسمها غذائيًا، لتأكد من كونها مُهيئة للإنجاب أم لا.

 

وأضاف أنه يجب أن تكون الأم مستعدة للإنجاب ومُهيئة له معنويًا ونفسيًا وجسمانيًا، مؤكدًا على تهيئة الظروف الصحية المناسبة للمرأة لمساعدتها على انجاب أطفال أصحاء.

 

(شاهد الفيديو)