عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السيسي: الدولة والأسرة مسئولان عن تهيئة الظروف المناسبة لإنجاب أطفال أصحاء

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة والأسرة مسئولان عن تهيئة الظروف المناسبة لإنجاب أطفال أصحاء، لافتًا إلى أن روح الأطفال تستلزم توفير أنسب ظروف الحياتية لهم.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. السيسي يوجه رسالة للشعب بعد زيادة سعر الرغيف: ليست كبيرة

السيسي يوجه وزيرة الصحة بتنفيذ مبادرة للكشف على الراغبات في الحمل

السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز

 

وتابع السيسي، خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن مبادرة الكشف عن الراغبين في الأنجاب تستهدف الكشف قدرات المرأة وتقييم جسمها غذائيًا، لتأكد من كونها مُهيئة للإنجاب أم لا.

 

وأضاف أنه يجب أن تكون الأم مستعدة للإنجاب ومُهيئة له معنويًا ونفسيًا وجسمانيًا، مؤكدًا على تهيئة الظروف الصحية المناسبة للمرأة لمساعدتها على انجاب أطفال أصحاء.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والاسكان، إن الكشف قبل الزواج أصبح متاح في مبادرة 100 مليون صحة، فضلًا عن انشاء شهادات الزواج الكترونيًا في دار الوثائق المؤمنة في العاصمة الإدارية، لحفظ الوثائق بها.

 

وصرحت أنه هناك اعداد كبيرة لحملات المشروع القومي لتنيمة الأسرة، سوف تنطلق في شهر أكتوبر القادم، وتستهدف خلق أسرة بشكل نوعي وعددي سليم، لافتة إلى ضرورة

أن تحافظ الأسرة على وجود فترة زمنية معينة بين فترات الإنجاب.

 

داعية إلى متابعة الأم لطفلها للحفاظ على تهيئة الأجواء المناسبة له صحيًا ومعنويًا، مُشيرة إلى أن هناك أمراض تنتقل من الأم للطفل أثناء فترة الحمل، والدولة تكشف الآن على الأم وما تعاني منه وكيفية علاجه، مثل مرض الإيدز، التهاب الكبد بي،  مرض الزهري، مؤكدة أن حملات الكشف والمبادرات ستجعل الجيل الجديد جيل خالي من المشاكل الصحية.

 

وأضافت أن هناك 5400 وحدة تقدم متابعة الحمل، بجانب 850 عيادة متنقلة، مضيفة أن هناك 1000 عربية قوافل على أعلى مستوي وأعلى تجهيزات، سيتم استلامهم في شهر نوفمبر القادم، وسيساعد ذلك على نشر التوعية بين الأسر، والتقليل من الإهمال لدى الأم في الإنجاب.

 

(شاهد الفيديو) 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا