عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المغرب يسجل 8760 إصابة جديدة و64 وفاة بفيروس كورونا

وزارة الصحة المغربية
وزارة الصحة المغربية

 

سجلت وزارة الصحة المغربية، اليوم الثلاثاء، 8760 إصابة جديدة و64 وفاة بفيروس كورونا، و5466 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

اقرأ أيضًا:

وزارة الصحة المغربية تحدد موعد بدء عملية التطعيم بلقاح فيروس كورونا 


وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء - أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 642 ألفا و683 حالة، والوفيات إلى 9 آلاف و949 حالة بنسبة 1.5%، والشفاء إلى 574 ألفا و918 حالة بنسبة 89.5%.
وأشارت الوزارة إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا بلغ 14 مليونا و314 ألفا و37 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و437 ألفا و707 أشخاص.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 198.9 مليون حتى صباح اليوم، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 4.16 مليار جرعة. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 198 مليونا و933 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لـ4 ملايين و236 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء 4 مليارات و160 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وإيطاليا وإيران وألمانيا. وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة واليابان وتركيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرا لتباين الدول من حيث عدد السكان. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.