عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العملات البلاستيكية تثير غضب السوشيال ميديا| سر استخدام قوس قزح على العملة الجديدة

العملات البلاستيكية
العملات البلاستيكية

حالة من الجدل انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عقب صدور بعض الصور لنماذج العملات البلاستيكية الجديدة التي طرحها البنك المركزي، حيث تحمل العملات ألوان الطيف "قوس قزح"، أول كما يسمي بـ "شعار المثلية" كما روج البعض.

غضب رواد السوشيال ميديا بسبب العملات الجديدة

سببت العملات الجديدة، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور لها وكانت تحمل الوأن قوس القزح والتي تدل كما يقول البعض على "شعار المثلية"، وهذا الشعار حمل ألوان قوس القزح اتخذه كلًا من المثليون ومزدوجي الميل الجنسي، والمتحولين جنسيًا والحركات الاجتماعية للمثليين.

ويعتبروا رمزَا لتنوع مجتمع المثليين، وغالبًا ما يستخدم العلم باعتباره رمز الفخر فلهم عندما يتعلق الأمر بمسيرات حقوق النشطاء المثليين، نشأت في كاليفورنيا الشمالية، ولكنها تستخدم الآن في جميع أنحاء العالم.

 

وبسبب هذا الأمر شنت حملة هجوم من قبل رواد السوشيال ميديا وسخرية بسبب شكل العملات الجديدة، واعتبروا أن هذة العملات غير لائقة مع العادات والتقاليد المصرية، والأمر الذي دفع البنك المركزي إلى اصدار بيان بأن النماذج المتداولة لـ صور العملات البلاستيكية من فئتي العشرة جنيهات والعشرين جنيها هي نماذج مبدئية وليست نهائية وقابلة للتطوير.

مصدر يكشف سر استخدام قوس قزح على العملة البلاستيكية

كشفت مصادر من النبك المركزي حقيقة استخدام ألوان قوس قزح على العملة البلاستيكية، حيث قالوا أن سر استخدام الرينبو على العملة البلاستيكية تهدف إلى مواجهة تزويرها من الخارجين على القانون، وإن ألوان قوس قزح تعمل على زيادة تأمين العملة من عمليات التزوير.

 

النقود البلاستيكية الجديدة ستساهم في تخفيض تكاليف طباعة العملة فهي مصنوعة من مادة البوليمر غير ضارة بالبيئة وعمرها أضعاف عمر العملة الورقية، ولن يتم استبدال النقود البلاستيكية الجديدة بالنقود المتداولة في السوق حاليا، وإنما سيتم تداولهما الإثنين معا قبل نهاية العام الحالي.