رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العملة الجديدة فوتوشوب..تعرف على مميزات العملات البلاستيكية

العملة الجديدة
العملة الجديدة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الصورة العملة الجديدة ،  بعد طرح البنك المركزي لنماذج أولية لـ"العملات البلاستيكية" المقرر طرحها في نوفمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا..

بعد إعلان المركزي طرح العملات البلاستيكية..خبير: تُحد من تزييف العملة

 

تختلف العملة الجديدة " العملات البلاستيكية"  في حيث الشكل وطريقة النموذج فقد تلون قلعة محمد على بك المطبوعه داخل العملة مزينه  بألوان الطيف الشهيرة "بألوان الرينبو" شعار المثلية  المعروف عاليمًا.

العملة الجديدة

 

وتم نشر العملة الجديدة فئة الـ10 و 20 جنيهات من العملات البلاستيكية متغيره من حيث الشكل الغير تقليدي وتحمل شكل عصري وتختلف من حيث الحجم وتوجد عليها تجسيد لمعالم سياحية ودينية شهيرة في مصر من بينها صورة مسجد الفتاح العليم، الكامن بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصورة للملك رمسيس على الوجه الآخر من العملة فئة الـ10 جنيهات.

 

وأثارت الصور العملة الجديدة المتداولة، ردود فعل متباينه بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي بين السخرية والغضب كما انتشرت انباء في الساعات القليلة الماضية، عن إحتمالية  تزييف الصورة المتداولة باستخدام الـ"فوتوشوب".

العملة الجديدة

 

تتميز العملات البلاستيكية عن غيرها في مقاومة نقل الميكروبات مصنوعة بـ"مادة البوليمر" وهى مكون استخدام النقود المصنوعة  منذ عام 1988م،  كانت أول من اتبعت هذه الوسيلة على مستوى العالم هى دولة "أستراليا"، بينما كانت أول دولة

عربية في صناعة العملات البلاستيكية هى "الكويت"  وتم اصدارها عام 2013.

 

مع خطوط عصرية جديدة وتصميم الصور بلوحة فنية ويتم صنعها من ماده البوليمر، والمادة لها إمكانية كبيرة في مقاومة نقل الميكروبات، كما أنها تمتلك عمر افتراضي يقدر بـ3 أضعاف عمر العملة الورقية ويصعب تزويرها، لكن جدواها الاقتصادية وعمرها الطويل سيشفع لها ويجعلها أفضل من العملة الورقية.  

العملة الجديدة

 

تعتبر العملة الجديدة " العملات البلاستيكية "  هى تجسيد لنقله نوعية وطفره عالمية كبرى  و أحد الأهداف لمصر وتتميز بإعتبارها أقل تكلفة من النقود الورقية والمعدنية، تتميز بالقوة والسمك الأقل وتتميز بإعتبارها الاكثر أمامنًا ويصعب تزويرها.

 

موضوعات ذات صله..

في ختام جلسة اليوم.. البورصة تربح 3.4 مليار جنيه

"الصحة" تلزم شركات التبغ بوضع تحذير كتابى على منتجات التدخين الإلكترونى

97.11 مليون جنيه خسائر "راكتا للورق" في 2020-2021