رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل لقاء أستراليا .. هل يكرر المنتخب الأوليمبي إنجاز 2001

بوابة الوفد الإلكترونية

في مواجهة حاسمة .. يلتقي المنتخب الأولمبي، نظيره المنتخب الأسترالي الأربعاء المقبل، على ملعب مياجي، في الجولة الأخيرة ضمن منافسات مرحلة المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو2020 .

ويحتل منتخب الفراعنة المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة من مباراتين بعدما تعادل سلبيًا مع منتخب إسبانيا ، والهزيمة أمام الأرجنتين بهدف دون رد.
ولا يمتلك منتخب مصر الأوليمبي بقيادة مدربه شوقي غريب أي خيارات في المباراة القادمة أمام أستراليا سوى الفوز ، من أجل إنعاش آماله في الصعود للدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة الثانية التي تضم كل من إسبانيا ، مصر ، الأرجنتين ، أستراليا .
وخسر شوقي غريب أمام الأرجنتين عندما تولى تدريب منتخب الشباب المصري في كأس العالم 2001، بنتيجة (7/1) ، إلا أن خسارة الفراعنة كانت حافز لهم ودافع للفريق لكتابة التاريخ بعدها وحقق المنتخب أفضل إنجاز عالمي لكرة القدم المصرية، وحصد الميدالية البرونزية في مونديال 2001 .

وفاز المنتخب الوطني وقتها على هولندا في الدور ربع النهائي بنتيجة 2/1 ، بعدما تخطى مرحلة

المجموعات ، ليصل للدور نصف النهائي ويصطدم بالمنتخب الغاني ليخسر أمامه بنتيجة 2/0 ويواجه منتخب باراجواي في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث ويفوز منتخب الفراعنة بهدف دون رد ليحصد الميدالية البرونزية في الموندبال .

يذكر أن منتخب مصر للشباب بدأ مشواره في كأس العالم وقتها بالتعادل السلبي مع منتخب جامايكا ، مثلما حدث أمام إسبانيا في الأولمبياد.
وخسر أمام الأرجنتين ، قبل أن ينتفض ويفوز على فنلندا بنتيجة (2-1)، ليتأهل كوصيف المجموعة خلف التانجو بـ4 نقاط، وهو نفس الرصيد الذي يحتاجه الآن للبقاء ضمن حسابات الصعود فهل يكرر المنتخب نفس السناريو لكتابة تاريخ جديد في طوكيو 2020 ؟ 

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..