رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية يؤدى صلاة العيد في مسجد ناصر ببنها

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أدى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد ناصر ببنها  يرافقه اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية والدكتور سمير حماد نائب المحافظ والشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الاوقاف والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها والعميد عبد اللطيف ابو الخير المستشار العسكري والعميد أمجد محفوظ مدير مرور القليوبية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وسط إجراءات إحترازية ووقائية مشددة.
 ووجه المحافظ التهنئة لجموع الشعب المصري عامة ، وأبناء القليوبية خاصة بمناسبة العيد المبارك ، أعاده الله علي الجميع بالخير واليمن والبركات، متمنيًا أن تنعم بلادنا بالأمن و الإستقرار في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. وقال المحافظ أن مديرية الأوقاف خصصت  2164 مسجدا لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بمختلف مدن ومراكز المحافظة.
  وأكد  " الهجان " أن جميع الأئمة الذين أدوا  صلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك بمساجد المحافظة  تحت إشراف إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف .
مضيفا بقوله إن اداء صلاة العيد أقتصر  على داخل أروقة المساجد التي حددتها المديرية والتي تقام بها صلاة

الجمعة، مؤكدا أنه لم يتم السماح بإقامة الصلاة داخل الساحات تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء،   وذلك في إطار تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، ومضيفا أن هناك تنسيق بين مديرية الأوقاف والوحدات المحلية لتطهير وتعقيم المساجد بشكل دوري.
 ومن قال الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه تم التشديد على الأئمة بالإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية ، وألا تزيد مدة الخطبة عن ١٠ دقائق، حرصا على سلامة المواطنين.
 لافتا أنه لم يسمح لأي مواطن بالدخول إلى المسجد إلا بارتداء الكمامة الوقائية واصطحاب سجادة صلاة خاصة به، مع حظر حضور الأطفال، وذلك في إطار التعليمات الموصى بها من قبل مجلس الوزراء.