عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيلم "كباتن الزعتري"يعرض تجارياً في أمريكا نوفمبرالجاري

كباتن الزعتري
كباتن الزعتري

في إنجاز جديد للفيلم الوثائقي المصري الطويل "كباتن الزعتري" يبدأ يوم 19 نوفمبر عرضه التجاري الأول عالمياً في الولايات المتحدة الامريكية بولايتي لوس انجليس ونيو يورك.

 

اقرأ ايضاً .. مهرجان الجونة يعلن عن فخره بعرض فيلم "كباتن الزعتري" بـ Sundance

 

الفيلم سيتم طرحه من خلال موزع أمريكي لينافس بقوة في هاتين الولايتين ولا يكتفي فقط بمخاطبة عرب المهجر بل سيكون متاحاً للجمهور الأمريكي أيضا، ليكون الفيلم العربي الاول الذي يحقق هذا، طبقا لمجلة فارايتي العالمية المتخصصة في شئون السينما العالمية

 

الفيلم من إخراج وإنتاج علي العربي من مصر، ويتتبع اثنين من أفضل الأصدقاء، محمود فوزي، الذين يعيشون في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن، الذين يحلمون بأن يصبحوا لاعبين محترفين في كرة القدم. وعلى الرغم من كونهم محصورين في ظروف صعبة، فإنهم لا يزالون مفعمين بالأمل ويمارسون عملهم يوما بعد يوم. عندما تزور أكاديمية رياضية ذات شهرة عالمية، فإن كليهما لديه فرصة لتحويل حلمه إلى حقيقة واقعة.

 

الفيلم،  عرض لأول مرة في العالم في المسابقة الرسمية لمهرجان ساندانس في ينايرمن العام الجاري  .

 

شارك في إنتاج االفيلم كل من ، أمجد أبو علا ومايكل هنريكس. مع المنتجين الاستشاريين دانيال ج. تشالفين ومارك لطفي. تم تقديم الدعم

من صندوق بيروت دي سي مدار، منصة سينيجون، فينلكوت فينيسيا، .

 

"'كباتن الزعتري" هو فيلم يسحب ما تطمح إليه كل السينما غير الروائية العظيمة - من ربط المشاهدين بالرهانات العاطفية لتجربة بلوغ سن الرشد العالمية.

 

 

ويشرف يوتوبيا أن تتشارك مع فريق صناعة الأفلام الموهوبين للحصول عليه على الشاشات في جميع أنحاء الولايات المتحدة"، تقول دانييل ديجياكومو، رئيسة قسم المحتوى في يوتوبيا.

 

 

الفيلم كان قد عرض من قبل في  مهرجان سياتل السينمائى الدولي في دورته السابعة والأربعين.

 

لتصبح هذه هي المشاركة الخامسة  للفيلم في أحد المهرجانات العالمية الكبرى بعد مشاركته من قبل في المسابقة الرسمية لمهرجان صاندانس بأمريكا أيضا.الذي تم اختياره فيه واحدا من أفضل أفلامه ووضعته مجلة فارايتي كثاني أفضل أفلامه.

 

وشارك الفيلم أيضا في المسابقة الرسمية لمهرجان سان فرانسيسكو بأمريكا، ومهرجان موسكو، ومهرجان بكوبنهاجن .