عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات الهيئة العربية تعزز التعاون المصري الأمريكي في كل مجالات التصنيع

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوسيع آفاق الشراكات وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، وفقًا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة.


 جاء هذا خلال مباحثات التعاون التي أجريت اليوم بين العربية للتصنيع، والسيد "ريك أورتيز" وزير مفوض الشئون التجارية بسفارة الولايات المتحدة بالقاهرة.


 تناولت المباحثات الإمكانات التصنيعية بالهيئة العربية للتصنيع وبحث تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع كبرى الشركات الأمريكية والتصنيع المشترك لتلبية احتياجات المشروعات التنموية والصناعية كافة التي تشهدها مصر في مجالات التصنيع كافة ومنها الصناعات الدفاعية والمدنية، ورقمنة خطوط الإنتاج والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والسيارات الكهربائية وتكنولوجيات المياه والطاقة المتجددة والبنية الأساسية ووسائل النقل صديقة البيئة والأجهزة والمستلزمات الطبية والتحول الرقمي والبرمجيات ومجالات التصنيع كافة.

 من جانبه أكد "التراس"على أهمية تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وخفض الواردات في مجالات التصنيع المتعددة، مشيدًا بجودة ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية في المجالات كافة وعمق علاقات التعاون والشراكة بين العربية للتصنيع وكبري الشركات الأمريكية.

 وأضاف، أن الهيئة العربية للتصنيع تستهدف فتح آفاق للتعاون وتوطين التكنولوجيا بالاستفادة من خبرات الشركات الأمريكية العالمية لزيادة القيمة المضافة في

الصناعة المحلية، إلى جانب زيادة الفرص التنافسية في السوق المصرية والأفريقية والعربية.
من جانبهم، أكد ريك أورتيز أن كبرى الشركات الأمريكية العالمية تتطلع للتعاون والشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع، ونقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية وفقًا لأحدث نظم التدريب، مشيرًا إلى أن العربية للتصنيع، تمثل الظهير الصناعي القوى للدولة المصرية، حيث تمتلك كوادر بشرية مدربة وإمكانات صناعية متطورة ورؤية واضحة لتطوير مجالات التصنيع، إلى جانب ما تتميز به من دقة وكفاءة في تنفيذ المشروعات التي تسند إليها وتسليمها في التوقيتات المحددة.

وأضاف، أن السوق المصرية كبيرة وواعدة وتشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية، لافتًا إلى أن المستقبل القريب سيشهد مزيدًا من تعزيز التعاون والاستثمارات الأمريكية في المشروعات التنموية والتصنيعية كافة التي تشهدها مصر.