رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحر الأحمر تستعد لماراثون الثانوية العامة

هشام منير وكيل التربية
هشام منير وكيل التربية والتعليم بالبحر الأحمر

ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021  فى العاشر من يوليو وتنتهى 2 أغسطس  للشعبة العلمية و 11 يوليو للشعبة الأدبية وتنتهى 29 يوليو  ويتخلل الامتحانات أجازة عيد الأضحى المبارك.

.

ويؤدى الإمتحان  هذا العام فى محافظة البحر الأحمر 2629 طالبا منهم 2357 طالبا إلكترونيا و272 طالباً ورقياً فى الشعبه العلميه  1413 طالبا إلكترونيا و 155 طالباً ورقياً. لشعبه الأدبيه 1944 طالباً إلكترونيا  و 117 طالباً ورقياً

 هذا و صرح هشام منير وكيل وزارة التربيه و التعليم بالبحر الأحمر بأن مديرية التربية والتعليم قد أنهت استعدادها لماراثون امتحانات الثانويه العامه  بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر.

وأكد  جاهزية خدمات الإنترنت بجميع المدارس وبالنسبة لإجراءات التعقيم قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاقد مع شركات متخصصة لتعقيم اللجان قبل وبعد الإمتحان  مع الإلتزام بجميع الإجراءات الإحترازيه من إرتداء الكمامات و توافر المعقمات من الكحول و الجيل و مرور الطلبه و المراقبين من خلال بوابات التعقيم الموجوده بالمدارس و الإلتزام بالمسافات التباعدية بين الطلاب وقياس درجة الحراره لجميع الطلاب  والمراقبين وذلك حفاظا على

صحة الجميع وتوفير مناخ هادئ و آمن للطلاب لأداء الإمتحان.

كما تم توقيع عدد من البروتوكولات مع مديرية الأمن والتأمين الصحى و مديرية الصحه و مديرية التموين بالبحر الأحمر

حيث يتواجد طبيب بكل لجنه وحجرة عزل لأى طارىء، أيضا تواجد سيارة إسعاف أمام كل لجنة.

 

كما قامت مجالس المدن بعمل مظلات أمام اللجان لحماية الطلاب حال إصطفافهم لدخو اللجان

جدير بالذكر أن مديرية الصحه بالبحر الأحمر قامت بتطعيم المعلمين المشاركين فى الإمتحانات ضد فيروس كورونا

وبالنسبه لتجمع أولياء الأمور أمام اللجان قال وكيل وزارة التربيه و التعليم أنه تم الإستعانه بالمدرسين الغير مشاركين فى عملية المراقبه أو التصحيح لمعاونة الأمن و التعامل مع أولياء الأمور خارج اللجان.