رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد توجه نصائح مهمة للمواطنين والمصطافين خلال الموجة الحارة (فيديو)

تضرب البلاد موجة
تضرب البلاد موجة حارة

وجهت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار بهيئة الأرصاد الجوية عن بعد، تحذيراً للمواطنين بسبب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد مؤخراً، كاشفة أن الموجة مستمرة حتى منتصف الأسبوع القادم بسبب منخفض الهند الموسمي.


ونوهت في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، إلى أن أسباب الشعور بدرجات الحرارة بشكل أعلى من المعلن هو ارتفاع نسبة الرطوبة بشكل كبير خاصة في فترات الليل والصباح الباكر حيث تصل إلى 80-90% كنسبة مئوية وهو ما يزيد الإحساس بدرجات الحرارة حيث لو كانت درجة الحرارة المقاسة في الظل 38 درجة مئوية يكون الإحساس بها أكثر من 41 بالإضافة إلى تراجع نشاط الرياح الأمر الذي يعزز من الشعور بشكل أكبر بالحرارة.

 

ارتفاع كبير في نسبة الرطوبة| الأرصاد تكشف حالة الطقس هذا الأسبوع


وأشارت إلى أن الموجة بدأت منذ ثلاثة أيام وتستمر حتى منتصف الأسبوع القادم ولن تتجاوز درجة الحرارة المقاسة في "الظل" عن 38 أو 39 درجة مئوية في القاهرة والوجه البحري لكن الشعور سيكون أكبر بسبب العوامل الخاصة بالرطوبة وتراجع سرعة الرياح وسيكون الإحساس بها في متوسط 41 درجة مئوية.


وأكدت أن جنوب البلاد سيشهد متوسط درجات حرارة مقاسه في الظل بين 42-43 درجة مئوية،

قائلة: " بالنسبة للسواحل الشمالية ستكون متوسطات الحرارة بين 32-33 درجة مؤية لكن الاحساس هناك بالحرارة سيكون أعلى بسبب أن هذه المناطق بها أعلى معدلات للرطوبة".


وحول ملامح طقس الصيف هذا العام والذي بدأ منذ عشرة أيام، قالت شاكر: "مش شرط يكون بنفس الوتيرة والموجة الحالية سببها منخفض الهند الموسومي".

 

ووجهت نصيحة للمواطنين بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الظهيرة وعدم الخروج إلا للضرورة وبالنسبة للمصطافين الهاربين من الحرارة وجهت نصيحة لهم قائلة: أنصحهم بعدم التواجد على الشواطيء في أوقات الظهيرة واستخدام الكريمات الواقية".

 

موضوعات ذات صلة:

بالفيديو.. الأرصاد الجوية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة حتى الأسبوع المقبل

إنفوجراف| نصائح للمواطنين لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة