رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الخميس.. بنجلاديش تدخل في إغلاق شامل بسبب كورونا

كورونا في بنجلاديش
كورونا في بنجلاديش

 قررت حكومة بنجلاديش فرض إغلاق شامل على مستوى البلاد اعتبارًا من الخميس المقبل "الأول من يوليو المقبل" في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا، عقب اجتماع رفيع المستوى برئاسة وزير الداخلية أسد الزمان خان.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُواصل تعنتها وتُعلن موعد الملء الثاني لسد النهضة


ونقلت صحيفة (دكا تربيون) البنجالية، اليوم الأحد، عن مسئولين حضروا الاجتماع قولهم إنه سيتم تعليق وسائل النقل العام اعتبارا من غد الإثنين، فيما سيتم فرض الإغلاق الشامل لمدة سبعة أيام اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل.


وأضافوا أن المصانع، لا سيما الموجهة للتصدير "من المرجح أن تُعفى من القيود"، مشيرين إلى أنه من المرجح أيضًا أن تعمل البنوك على نطاق محدود.


وأشاروا إلى أنه لن يُسمح لأي شخص بمغادرة المنزل دون أسباب طارئة، إذ سيتم استدعاء الجيش لمساعدة الشرطة وقوات حرس الحدود في بنجلاديش لفرض "الإغلاق الصارم".


وتجاوزت حصيلة وفيات فيروس كورونا في بنجلاديش حاجز الـ14 ألف حالة، أمس السبت، عندما أبلغت السلطات الصحية عن 77 حالة وفاة جديدة، فيما بلغ العدد الإجمالي للإصابات 883 ألفا

و138 حالة.

 

وقد أعلنت السلطات الصحية البنجالية تسجيل 4334 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد؛ ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة بالفيروس إلى 883 ألفًا و138 حالة.

 

وأوضحت صحيفة (بروثوم ألو) البنجالية - على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - أنه جرى تسجيل 77 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد؛ ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 14 ألفًا و53 حالة.


وأبلغت الصحة، عن تجاوز حالات التعافي حاجز 800 ألف و854 حالة منذ بداية الجائحة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.