عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركة PUBG تطلق طرح عام أولي بقيمة 5 مليارات دولار الأسبوع المقبل

PUBG Mobile
PUBG Mobile

قال أشخاص مطلعون على الأمر إن شركة Krafton، الشركة التي تقف وراء لعبة الفيديو الشهيرة PlayerUnknown's Battlegrounds (PUBG)، ستطلق طرحها العام الأولي في أوائل الأسبوع المقبل فيما يمكن أن يكون أكبر قائمة في كوريا الجنوبية منذ 11 عامًا.

 

تهدف الشركة المدعومة من Tencent إلى جمع ما لا يقل عن 5 مليارات دولار في الاكتتاب العام الأولي (IPO) من خلال بيع 20 ٪ من أسهمها، وذلك بعد إعلان البورصة الكورية أن Krafton حصلت على موافقة مبدئية على إدراجها المخطط له.

 

قال ثلاثة أشخاص لم يرغبوا في الكشف عن هويتهم لأنهم مصرح لهم بالتحدث لوسائل الإعلام، إن الإيداعات الرسمية لبدء الطرح العام الأولي ستُقدم مطلع الأسبوع المقبل.


تشهد كوريا الجنوبية أهم أسواق الاكتتاب العام على الإطلاق ويتوقع المحللون أنه سيتم جمع 20 تريليون وون (18.4 مليار دولار) على الأقل في عام 2021، وهو ما سيكون أعلى بأربعة أضعاف من مستويات عام 2020.


وأضاف شخص آخر أن قيمة Krafton ستقدر بنحو 25 مليار دولار بناءً على خططها الحالية، على الرغم من أن الحجم النهائي للاكتتاب

العام قد يزيد.


في بيان، قال كرافتون إنه لا يمكنه التعليق على تفاصيل الاكتتاب قبل أن يقدم ملفًا تنظيميًا، عند زيادة قدرها 5 مليارات دولار ، سيصبح Krafton أكبر طرح عام أولي في كوريا الجنوبية منذ طرح 4.9 تريليون وون (4.4 مليار دولار) لشركة Samsung Life Insurance في عام 2010، بحسب تبادل البيانات.


سيتم تحديد السعر الذي سيتم عرض الأسهم به، وبالتالي قيمة Krafton، بمجرد الانتهاء من العملية والتي بموجب نظام كوريا الجنوبية، يمكن أن تستغرق عدة أسابيع، قالت شركة LG Energy Solution المصنعة للبطاريات الثلاثاء إنها تقدمت بطلب للحصول على موافقة مبدئية على طرح عام أولي محلي يقال إنه قد يجمع ما بين 10 إلى 12 مليار دولار.