رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فى مذبحة الساطور بسوهاج.. حبس متهم العسيرات 4 أيام عقب اعترافاته وتمثيل الجريمة

متهم العسيرات
متهم العسيرات

اعترف متهم العسيرات جنوب محافظة سوهاج صاحب واقعة مجزرة الساطور والعين قام خلالها بقتل والديه وشقيقته ونجليها أمام النيابة العامة بتفاصيل الجريمة والتي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.


وننشر صورة المتهم بقتل والديه وشقيقته وطفليها ذبحاً بالساطور أثناء نومهم بشارع القفاصين بقرية اولا حمزة التابعة لمركز العسيرات مقيداً بأساور حديدية مع أحد أفراد الشرطة أمام النيابة العامة قبل عرصه مباشرة ويبدو وكأنه في حالة «انبساط»، غير مكترث ببشاعة جريمته التي هزت أرجاء مركز العسيرات بصفة خاصة ومحافظة سوهاج بصفة عامة . 


وفي وقت سابق اليوم الاثنين، أمرت النيابة العامة بمدينة المنشاه بحبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات عقب اعترافه بارتكاب الجريمة وأسندت إليه اتهامات بالقتل العمد وحيازة سلاح أبيض «ساطور»، كما طلبت تقرير الطبيب الشرعي لتحديد أسباب وفاة الضحايا كما طلبت محضر تحريات المباحث حول الواقعة.


واعترف المتهم تفصيليا بارتكاب المذبحة وقال المتهم أنه عامل وعمره 28 سنة، ومقيم بناحية أولاد حمزة بدائرة مركز العسيرات ولا يتعاطى المخدرات وأن أهله كانوا يعتقدون إنه معمول له عمل سفلي وكانوا يحضرون المشايخ لعلاجه وبعد فترة بدأ يمتنع عن تناول الطعام في المنزل لأن والدته وشقيقته كانوا يحاولون دس السم له في الطعام بتحريض من والده وأنه قرر قتلهم جميعا قبل أن يقتلوه" 


 وقال" قتلتهم ورا بعض كان لازم يموتوا قتلتهم قبل ما يقتلوني قلت أخلص عليهم كلهم مسكت الساطور ودخلت شفت أبويا نايم كسرت دماغه بالساطور لحد ما مخه خرج من رأسه علشان هو السبب وبيسلطهم عليا". 


وأضاف المتهم خلال التحقيقات "بعدين دخلت على عيال أختي اثنين خلصت عليهم وضربتهم بالساطور على دماغهم ماتوا الاثنين وأمي وأختي صوتوا فضربتهم بالساطور وقال ان والدته وشقيقته حاولوا قتله بالسم بتحريض من والده". 


وجاء في معاينة النيابة أن المتهم قتل الضحايا أثناء نومهم وأن والدة المتهم وشقيقته حاولا الفرار منه إلا أنه تمكن من التخلص منهما نظرا لوجود بعثرة في محتويات الغرف مما يشير إلى مقاومة الضحايا له وتوافقت المعاينة مع تمثيل المتهم لجريمته كما تبين من المناظرة أن هناك كسر في الجمجة وتهشم في الرأس وقررت النيابة عرض الجثث على الطب الشرعي لتشريحها

وبيان أسباب الوفاة. 


وشيع الأهالي مساء أمس الأحد جثامين الضحايا الذين لقوا مصرعهم في الواقعة بعد أن تم الانتهاء من تشريح الجثامين من قبل الطب الشرعي بمستشفى المنشاه المركزي ومستشفى سوهاج الجامعي.


وشهد مركز العسيرات حالة من الحزن والغضب لبشاعة الجريمة التي تحدث لأول مرة في منطقتهم واستنكر الاهالي تلك الجريمة مؤكدين أن مرتكبها مريض نفسي.


وكان اللواء دكتور حسن محمود مدير أمن سوهاج قد تلقى في وقت سابق إخطاراً من اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي يفيد تلقي مركز شرطة العسيرات بلاغا بقيام عامل بارتكاب مذبحة بقتل أفراد أسرته وانتقل إلى مكان الواقعة ضباط مباحث المركز وقيادات مديرية الأمن.


وتبين من المعاينة والفحص قيام «جورج س. ي.» 28 سنة عامل بقتل كل من والده " سلامة. ي" 70 سنة عامل ووالدته «آمال . ن.» 65 سنة ونجلي شقيقته الطفلة «إنجي» 5 سنوات والطفل «بكير» 6 أشهر كما أصاب شقيقته «مارينا» 25 سنة والتي تم نقلها إلى مستشفى سوهاج الجامعي، في حالة حرجة وتوفت متأثرة بإصابتها بكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ .


وتبين من المعاينة أن الجاني قام بذبح أفراد أسرته بساطور ولم يغادر مسرح الجريمة إلى أن تم القبض عليه وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي عاينت جثث الضحايا وأمرت بنقلهم لمستشفى المنشاه المركزي وقررت انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثث والتصريح بالدفن عقب ذلك وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وباشرت التحقيقات.