رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس المنظمة العربية: منظمات حقوق الإنسان كشفت جرائم الاحتلال

اجتماع المحامين العرب
اجتماع المحامين العرب

 قال علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن كل ما قامت به قوات الاحتلال من جرائم وانتهاكات جسيمة تم إثباته وكشفه بواسطة منظمات حقوق الإنسان، واعتمدته آليات الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة.

 

اقرأ أيضًا.. علاء شلبي في حواره لـ"الوفد": المنظمة العربية لحقوق الإنسان تواجه خطر الاندثار

 

وأضاف شلبي، خلال كلمته، في اجتماع اتحاد المحامين العرب الطارىء، الذي عقدته الأمانة العامة للاتحاد، اليوم الخميس، أن الأزمة كانت ولا تزال تتركز في الاختلال بمجلس الأمن عبر الدور الامريكي المخزي باستخدام الفيتو ٤٦ مرة لإجهاض قرارات إدانة الاحتلال الإسرائيلي، ومن خلال تغافل المجلس عن الحاجة الماسة لإصدار قرارات ملزمة وفاعلة بموجب الفصل السابع من الميثاق لحماية السلم والأمن الدولي.

 

طالع المزيد من أخبار قسم " الأخبار" بموقع الوفد الإلكتروني

 

جاء ذلك خلال اجتماع اتحاد المحامين العرب الطارىء، الذي عقدته الأمانة العامة للاتحاد، اليوم الخميس، 20 مايو، عبر تقنية "زووم"، من مقر الاتحاد بجاردن سيتي؛ للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وبحث سبل مواجهة الجرائم، والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، في الأراضي الفلسطينية.

 

اقرأ أيضًا.. صور.. أمين عام المحامين العرب: مصر تلعب دورًا هامًا في القضية الفلسطينية

 

شارك في الاجتماع كل من، النقباء، والأمناء العامين المساعدين، والأعضاء المنضمين، والجامعة العربية، ووزارة الخارجية المصرية، وسفير دولة فلسطين، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، والمنظمات الحقوقية والهيئات ذات الصلة.