رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروبات مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم

الكركديه
الكركديه

من المفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم شرب الماء، ولكن هناك مشروبات أخرى أيضًا تحسين مؤشرات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

 

عصير الرمان: تشير العديد من الدراسات العلمية إلى أن هذا المشروب من أفضل المشروبات لمرضى ارتفاع ضغط الدم، ووفقًا لعلماء من جامعة أستراليا الغربية في بيرث ، فإن الخصائص الخافضة للضغط لعصير الرمان تفسر من خلال المحتوى العالي من مادة البوليفينول - هذه المواد لها تأثير مضاد للهرمون ، أي أنها تمنع تطور تصلب الشرايين ، وتحمي أنسجة الأوعية الدموية من الالتهاب.

 

عصائر التوت البري والكرز: يمكن أن يساعد إدراجها في النظام الغذائي للأشخاص المصابين بـ ارتفاع ضغط الدم في تحسين ضغط الدم ، كما كتبت المجلة الأوروبية للتغذية ، مستشهدة أيضًا ببيانات بحثية، وتقول مقالته أن استهلاك عصير التوت البري يساعد في تقليل الضغط الانقباضي بمتوسط ​​حوالي 3.68 ملم ، الانبساطي - بمقدار 1.52. بالنسبة لعصير الكرز ، فإن أرقامه المتشابهة هي 4 و 3.11.

 

شاي: تمت دراسة تأثير المشروب على ضغط الدم بواسطة علماء من المركز الوطني لأمراض القلب والأوعية الدموية في بكين (الصين)، وعند تناول الشاي الأخضر بانتظام ، يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي

بمقدار 2.1 ملم ، وضغط الدم الانبساطي بمقدار 1.7. الشاي الأسود - 1.4 و 1.1 ملم.

 

الكركديه: يمكن أن يكون مشروب الكركديه روبي مفيدًا أيضًا لمرضى ارتفاع ضغط الدم إذا تم تناوله باردًا، ووفقًا لـ Express Health ، في دراسة تناول فيها المشاركون الكركديه وشرابًا وهميًا ، كان للأول تأثير خافض للضغط بعد ستة أسابيع ، في حين أن الأخير لم يفعل، ويشرب الناس ثلاثة أكواب في اليوم.

 

شراب ثمر الورد: الوركين الوردية مليئة بالفلافونويد ، والمواد الكيميائية النباتية التي لها تأثير مفيد على صحة الأوعية الدموية. وفقًا لـ Express Health ، خلص الباحثون إلى ذلك إن شرب مشروب يحتوي على 40 جرامًا من مسحوق ثمر الورد يوميًا يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم الانقباضي بنحو 4 نقاط بعد ستة أسابيع".