رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

فلسطين تسجل 1529 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

وزيرة الصحة الفلسطينية
وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة

 ذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل 1529 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و30 وفاة و2023 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية.
 وأوضحت الوزيرة - في التقرير الوبائي حول الفيروس حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية - أن نسبة التعافي من الفيروس في فلسطين بلغت 89.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.6%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات، مشيرة إلى أن عدد المواطنين الذين تلقوا التطعيمات المضادة لفيروس "كورونا"، بلغ 166849، بينهم 25466 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 7ر140 مليون، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى 884 مليون جرعة. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية،  أن إجمالي الإصابات وصل إلى 140 مليونًا و 729 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 2ر80 مليون، فيما ارتفع إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و11 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء أنه جرى إعطاء نحو 884 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم وتتصدر الولايات المتحدة دول

العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وبولندا وكولومبيا والمكسيك وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الهند والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإندونيسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
ذات صلة:

مستشار النمسا: لا يمكن الصمت على انتهاكات أردوغان للقانون الدولي