عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

آلاف الزوار من المصريين يستمتعون بمتحف الحضارة

توافد آلاف الزوار من المصريين علي متحف الحضارة من كل الأعمار للاستمتاع بالتنوع الاثري الموجود في قاعة العرض الرئيسية لليوم الثاني علي التوالي بعد قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بأفتتاحه أول أمس حيث سجلت الزيارة توافد أكثر من 5الاف زائر حيث رصدت الوفد الشغب الكبير الذي أظهره المصريون في الإقبال علي متحف الحضارات المصرية خاصة هودج نقل كسوة الكعبة وكسوة الكعبة وآثار وتحف الأسرة العلوية.

وتواجد بشكل كبير طلبة كليات الاثار من عدة جامعات مختلفة من الأقاليم.وذلك عقب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لمتحف الحضارة بالفسطاط أول أمس في حدث عالمي فريد ابهر العالم بحضور رئيس الجمهورية.

وحرص الزوار علي التقاط الصور التذكارية مع اثار الحضارة المصرية الموجودة بقاعة العرض الرئيسية بالمتحف والتي تبلغ مساحتها 2300متر مربع وتضم  اثار ما قبل التاريخ مرورا بعصر الاسرات والعصر اليوناني الروماني والعصر الاسلامي حتي العصر الحديث متمثلة في أكثر 50الف قطعة.

من جانب آخر أكد الدكتور مصطفي اسماعيل مدير مخزن المومياوات ورئيس نعمل صيانة المومياء، أنه سيتم عرض 20مومياء بداية من يوم18ابريل بعد تهيئة المومياوات مع

بيئة الفتارين والنيتروجين المحفوظة، فيه المومياوات بعد اعداد وحدة التحكم المركزي الذي يتم من خلالها التحكم في معامل النيتروجين.

 

واضاف أن أول مومياء تم خروجها من الكبسولة هي مومياء رمسيس الثاني وهي اصعب مومياء تم التعامل  وبعدها تم خروج مومياء حتشبسوت واحمس نفرتاري ووصف اسماعيل بيئة عرض المومياوات ستكون عبارة عن مقبرة وسيتم وضع كل مومياء في فاترينة في تجويف عبارة عن مقبرة ويوم عرضهم يتناسب مع البوم العالمي للتراث .وأشار إسماعيل أن أكثر المومياوات صعوبة في التعامل كانت مومياوات رمسيس الثاني والسادس 187قطعة.وامنحتب الثالث 170 قطعة ثم سقنن رع الذي كان عبارة عن بقايا مومياء

وأوضح اسماعيل أنه سوف يتم عرض 20مومياء من اصل 22مومياء منهم الملكة تي.