عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الأركان الجزائري يؤكد استعداد الجيش لمواجهة التهديدات المختلفة

 أكد الفريق السعيد شنڤريحة، رئيس الأركان الجزائري، اليوم الخميس، ضرورة استعداد الجيش الجزائري لمواجهة التحديات المحتملة، وخصوصًا التهديدات الإرهابية والإجرامية.

 

وقال الفريق شنقريحة، في كلمة له خلال زيارته للناحية العسكرية السادسة بولاية تمنراست، أقصى جنوبي الجزائر، إن "الفطنة لا تقتصر هنا، على المراقـبة المـستمرة لنطاق السيادة الوطنية، ويجب مواجهة التحديات المحتملة كافة، وتمتد لتشمل التصدي للتهديدات الإرهابية والإجرامية كافة، التي يريد مقترفوها أن يجعلوا من الطبيعة الجغرافية لهـذه الناحية العسكرية ومن تضاريسها، عـبثا، هذه الشراذم الإجرامية بشتى شبكاتها وجيوبها وأذنابها، لا سيما تلك تحاول التسلل عبر الحدود، أن تجعل منها ملاذا آمنا لتحقيق أغراضها المعادية، ذات الآثار الخطيرة، على حاضر ومستقبل بلادنا أمنيا واجتماعيا واقتصاديا ".

 

وأشاد شنقريحة بالجهود الحثيثة التي يبذلها رجال الجيش في

سبيل حماية الحدود في هذه المنطقة الحساسة، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد من أجل صد وإفشال أية محاولة، يمكنها أن تهدد سلامة البلاد وتمس بسيادتها الوطنية.

 

وأشار إلى أن ما يعيشه المحيط الجغرافي للجزائر من أحداث ومستجدات متلاحقة، وما يجري بمحاذاة كافة حدودها الوطنية، يشكل باعثا أساسيا من بواعث زيادة الحيطة، ومضاعفة الحذر وتكثيف كل موجبات اليقظة.

 

وقال: "وتيقنوا أن حالة اللا استقرار، التي يشهدها محيطنا القريب والبعيد، لن تشكل أبدا أي خطر على سلامة ترابنا الوطني".