عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأزمة تشتعل.. العقوبات على "الكيف" شعار اتحاد السلة والزمالك يتوعد بالتصعيد


يبدو أن أزمة مباراة الزمالك والأهلي في الدور الترتيبي في دوري سوبر السلة لن تنتهي بسهولة وستكون هناك توابع خلال الأيام المقبلة بعد قرارات اتحاد السلة ضد الزمالك اليوم ورد الاخير ببيان ناري يرفض فيه هذه القرارات. 
بات واضحا للعيان ان عقوبات اتحاد السلة أصبحت على "الكيف" ، وفيها تعنت واضح ضد الزمالك خاصة وان نادي الزمالك ليس أول من سمح للجماهير بحضور المباريات ولن يكون الأخير في ظل عدم تطبيق اللائحة على الجميع .
خطاب اتحاد السلة للأندية بحظر حضور الجماهير
وبرغم ان اتحاد السلة اخطر جميع الأندية بحظر دخول الجماهير للمباريات ووضع لائحة للعقوبات

خطاب اتحاد السلة للأندية بحظر الجماهير

الا ان الأهلي كان اول من سمح للجماهير بالحضور في مباراته امام الزمالك والتي كان للجماهير فيها دور كبير ساهم في حسم اللقاء لصالح الأهلي بعد الاحتكام لشوط إضافي حيث انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل .
  جماهير الأهلي في مباراة الزمالك الأولى

  جماهير الأهلي في مباراة الزمالك الأولى  
كما حضرت الجماهير بشكل كبير وكان لها دور مؤثر ايضا في مباراة الزمالك والاتحاد السكندري والتي فاز بها الاخير ولم يعترض مسؤولو الزمالك على الحضور الجماهيري تقديرا لجماهير الاتحاد السكندري واحتراما للعلاقات الوطيدة بين الاتحاد والزمالك وجماهير الاسكندرية بصفة عامة .
 جماهير الاتحاد في المدرجات خلال مباراة الزمالك

جماهير الاتحاد في المدرجات خلال مباراة الزمالك
وبرر مسؤولو اتحاد السلة حضور الجماهير في مباراة الاهلى والزمالك الاولى ومباراة الاتحاد والزمالك بان الحضور لم يكونوا جماهير ولكنهم أسر اللاعبين ، قبل ان يطبق اتحاد السلة أول عقوبة  بسبب حضور الجماهير على الزمالك بعد مبارة سموحة وكان لاعبو الزمالك ليس لهم أسر تساندهم مثل باقي اللاعبين وخلفهم فقط جماهير محظور حضورها للمباريات.
الغريب أن مسؤولى الزمالك نجحوا في اقناع الجماهير بمغادرة الصالة في مباراة سموحة وتفهم الجمهور الامر ورحلوا من اجل مصلحة الفريق الا ان اتحاد السلة أصر على العقوبة بحجة ان مسؤولي سموحة تقدموا بأعراض رسمي .
واخيرا مباراة الاهلي والتي اكد الجميع ان الأهلي هو من امتنع عن خوض المباراة بعدما تمكن امن نادي الزمالك من اخراج الجماهير من الصالة وتمسك الأهلي بعدم خوض اللقاء بسبب وجود ثلاثي فريق الكرة بنادي

الزمالك شيكابالا وأوباما وحازم إمام .
ونظرا لرفض الأهلي خوض اللقاء اعلن مراقب المباراة إلغائها، ورفع تقرير لمجلس إدارة اتحاد السلة لتبدأ حلقة جديدة من الأزمة خاصة بعد العقوبات التي وقعها اتحاد السلة على الزمالك اليوم باحتسابه منهزوما في المبارة وتغريمه 30 الف جنية ونقل مباراته المقبلة خارج ملعبه ، وهو ما رفضه الزمالك واصدر بيانا جاء نصه "ترفض اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز القرارات الصادرة عن اتحاد كرة السلة حول أحداث مباراة الزمالك والأهلي التي لم تقم بصالة نادي الزمالك أمس الإثنين.
وتطالب اللجنة باعتبار النادي الأهلي هو المتسبب في عدم إتمام المباراة لامتناعه عن خوض المباراة، وتطبيق اللائحة عليه، واعتبار الزمالك فائزا بنتيجة المباراة.
كما ترفض اللجنة قرار نقل مباراة للفريق خارج ملعبه بالنادي.
وأخيرا ترفض اللجنة الغرامة المالية الموقعة على النادي دون مبرر. 
وفي سياق آخر، تؤكد اللجنة أنها ستتخذ كل الخطوات التي تضمن الحفاظ على حقوق النادي".

المتابعون للأمور أجمعوا أن هناك تعنت واضح من اتحاد السلة ضد الزمالك في الوقت الذي يتم فيه التعامل مع نفس الواقعة بمبدأ "لا ارى .. لا أسمع .. لا اتكلم " ولكن مسؤولو الزمالك توعدوا بعدم السكوت عن حق النادي ويبدو ان الامور ستتعقد اكثر خلال الفترة المقبلة بسبب غياب العدالة .