عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. باراك أوباما ينعى وفاة جدته

أكد أقارب ومسئولون اليوم الاثنين أن سارة أوباما، جدة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما ذات الأصول الكينية توفت عن عمر يناهز الـ 99 عامًا.

 

اقرأ أيضًا: ميشيل أوباما: أصبت بالاكتئاب بسبب ترامب

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كانت سارة تعمل على تشجيع تعليم الفتيات والأيتام في قريتها الريفية كوجيلو، وتوفيت العجوز في حوالي الساعة 4 صباحًا بالتوقيت المحلي أثناء علاجها في مستشفى "جارموجي اوجينا" في كيسومو ، ثالث أكبر مدينة في كينيا ، وفقًا لابنتها مارسات أونيانجو.

وقال المتحدث باسم العائلة الشيخ موسى إسماعيل إن النبأ وصل إلى الرئيس باراك أوباما بوفاة جدته والذي أرسل بدوره بتعازيه.

كانت سارة أوباما الزوجة الثانية لجد الرئيس أوباما والتي ساعدت في تربية والده، باراك أوباما الأب، وأظهر الرئيس أوباما مدى صلابة العلاقة التي تجمعهما سويًا حيث أشار إليها بـ "الجدة" في مذكراته.

وحضرت الراحلة حفل تنصيب أوباما الأول كرئيس في

عام 2009 كما تحدث عنها مرة أخرى في خطابه في سبتمبر 2014 أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشارك أوباما صورة تجمعه بالراحلة عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك وعلق عليها قائلا: "نشعر بالحزن على فقدان جدتنا الحبيبة، سارة أوجويل أونيانغو أوباما، المعروفة لدى الكثيرين باسم "ماما سارة" ولكنها معروفة لنا باسم "داني"، وأضاف أوباما نبذة تعريفية عنها قائلا: "ولدت جدتي في الربع الأول من القرن الماضي، في مقاطعة نيانزا، على ضفاف بحيرة فيكتوريا، وحرمت من تلقي تعليمًا رسميًا، وتزوجت على طريقة قبيلتها من رجل أكبر منها بكثير بينما كانت مراهقة".