عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكروسوفت تختبر ميزة Xbox Auto HDR على أجهزة الكمبيوتر

 أحضرتك مايكروسوفت Microsoft ميزة Auto HDR من وحدات تحكم Xbox Series X و Series S إلى الكمبيوتر الشخصي، وفقًا لتقارير Windows Central.

 

 مع الإصدار 21337 والإصدارات الأحدث من نظام التشغيل Windows 10، يمكن لمشغلي أجهزة الكمبيوتر تجربة الميزة لإضافة تعيين نغمة محسّن لأكثر من 1000 لعبة DirectX 11 و 12 التي لم يتم إتقانها لدعم HDR في المقام الأول.

 

 وفقًا لمايكروسوفت، سيضيف Auto HDR بذكاء معلومات اللون والسطوع إلى ألعابك، طالما أن لديك شاشة متوافقة.


يمكنك أن ترى كيف تعمل الميزة في المقارنة أعلاه، تستخدم Microsoft تدرج الرمادي لإظهار أجزاء الصورة التي يمكن لشاشة غير HDR نسخها بنجاح، يحتوي العرض التقديمي HDR الأصلي لـ Gears 5 على أكبر قدر من التفاصيل في الظلال والإبرازات، ولكن حتى عرض HDR التلقائي يحتوي على معلومات أكثر بكثير من نظيره في SDR.

 

طالما أنك مستخدم Windows Insider، يمكنك تمكين الميزة من خلال

شق طريقك إلى صفحة إعدادات ألوان Windows HD، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يؤثر ذلك على مشهد HDR على أجهزة الكمبيوتر.

 

 يُعرف التنسيق بالفوضى على نظام التشغيل Windows 10، علاوة على ذلك، لا يتم تصنيع جميع الشاشات التي تدعم HDR بشكل متساوٍ، تمتلك جمعية معايير إلكترونيات الفيديو (VESA) ستة مستويات مختلفة لشهادة DisplayHDR الخاصة بها، لتركيزها على معدلات التحديث العالية، فإن معظم شاشات الألعاب تندرج في إحدى الفئات الأقل إذا كانت مؤهلة على الإطلاق، هذا جعل من الصعب الاستمتاع بالتكنولوجيا بالطريقة التي يمكنك بها على وحدات التحكم وأجهزة التلفزيون.