رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تهدد بحظر تويتر

روسيا
روسيا

قالت السلطات الروسية إنها ستحجب موقع تويتر في جميع أنحاء البلاد خلال شهر واحد ما لم تمتثل شركة التواصل الاجتماعي لمطالب إزالة محتوى معين، وفقًا لرويترز.

 

جاء التهديد بعد أسبوع من التوترات المتصاعدة بين روسيا وتويتر: في 9 مارس، رفعت السلطات الروسية دعوى قضائية ضد تويتر ومواقع اجتماعية رئيسية أخرى، زاعمة أنها فشلت في حذف المشاركات التي تحث الأطفال على المشاركة في احتجاجات غير قانونية على مستوى البلاد على سجن أليكسي نافالني، منتقد بارز للرئيس فلاديمير بوتين.

 

في 10 مارس، خنق المنظمون في البلاد موقع Twitter لفشلهم في إزالة المحتوى المحظور، على الرغم من أنهم لم يذكروا الاحتجاجات هذه المرة، وبدلاً من ذلك، استشهدوا بحالات استغلال الأطفال في المواد الإباحية وتعاطي المخدرات والتغريدات التي تشجع الأطفال على محاولة الانتحار، في ذلك الوقت، هدد المنظمون الروس بشكل غامض بحظر تويتر، على الرغم من أنهم لم يقدموا موعدًا نهائيًا لمثل هذه الخطوة.

 

كان تحذير اليوم أكثر مباشرة، ذكرت وكالات الأنباء الروسية الثلاثاء أن التهديد بحظر تويتر خلال الشهر جاء من فاديم سوبوتين، نائب رئيس مجلس مراقبة الاتصالات في البلاد، ونقلت رويترز عن سوبوتين قوله: "تويتر لا يتفاعل مع طلباتنا كما ينبغي، إذا استمر الوضع فسيتم إغلاقه خلال شهر بدون أمر من المحكمة".

 

رداً على تباطؤ Twitter على الصعيد الوطني في روسيا الأسبوع الماضي، قالت الشركة: "لدينا سياسة عدم التسامح إطلاقاً فيما يتعلق بالاستغلال الجنسي للأطفال، فهي تتعارض مع قوانين تويتر للترويج للانتحار وإيذاء النفس أو تمجيدهما أو تشجيعهما، ولا نسمح بذلك".

 

أضاف: "استخدام Twitter لأي سلوك غير قانوني أو لمزيد من الأنشطة غير القانونية، بما في ذلك شراء المخدرات وبيعها، ولا نزال ملتزمين بالدفاع عن الإنترنت المفتوح في جميع أنحاء العالم ونشعر بقلق بالغ إزاء المحاولات المتزايدة لحظر المحادثات العامة عبر الإنترنت وخنقها".