عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

فيسبوك يدفع لشركة إعلامية أسترالية مقابل المحتوى

فيسبوك
فيسبوك

وقع فيسبوك اتفاقية مدتها ثلاث سنوات من شأنها أن تمنحه الإذن باستخدام محتوى من ممتلكات News Corp في أستراليا.

 

تغطي الاتفاقية متعددة السنوات العديد من المطبوعات الأسترالية التي تمتلكها الشركة، بما في ذلك الصحيفة الأسترالية الوطنية، وموقع news.com.au، بالإضافة إلى The Daily Telegraph في نيو ساوث ويلز، و Herald Sun في فيكتوريا، و The Courier-Mail في كوينزلاند.

 

كما تلاحظ رويترز، فإن News Corp هي أول منفذ إعلامي توصل إلى اتفاق مع الشبكة الاجتماعية بعد إقرار قوانين جديدة تتطلب أن يدفع عمالقة التكنولوجيا للناشرين مقابل استخدام محتواهم.

 

على عكس Google، التي أبرمت صفقة بسرعة مع News Corp وغيرها من المنافذ، فقد أوقف Facebook عن القيام بذلك، بل وحظر المستخدمين من مشاركة روابط الأخبار في البلاد لبعض الوقت.

 

لقد حظرت بطريق الخطأ الصفحات الحكومية والمنظمات غير الربحية وغيرها من الصفحات غير الإعلامية عندما نفذت الحظر، وألقت باللوم على القوانين التي يبدو أنها لم

تقدم إرشادات واضحة بشأن تعريف المحتوى الإخباري.

 

بعد بضعة أيام، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن الشركة بدأت التفاوض مع السلطات مرة أخرى، ثم تراجع Facebook عن حظر الأخبار بعد أن وافقت السلطات على بعض التغييرات في القوانين المقترحة آنذاك.

 

الآن، يبدو أن Facebook جاهز لإبرام الصفقات حتى يتمكن من ملء علامة تبويب الأخبار الخاصة به بالمحتوى، وقالت نيوز كورب في إعلانها إن الشبكة الاجتماعية وقعت اتفاقية منفصلة مع سكاي نيوز أستراليا.

 

تقول رويترز إن الإذاعة وناشر الصحف Seven West Media Ltd ومنافستها Nine Entertainment Co Holdings Ltd تجريان حاليًا مفاوضات مع Facebook.