عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن استمارة الثانوية العامة الإلكترونية وطباعتها

استمارة الثانوية
استمارة الثانوية العامة للامتحانات الالكترونية

تصدرت استمارة الثانوية العامة محرك البحث جوجل في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد زيادت معدلات البحث عليها من قبل الطلاب الراغبين في دخول امتحانات دفعة العام الدراسي الجاري 2020/2021.

إقرأ أيضًا: (من هنا) رابط وخطوات طباعة استمارة الثانوية العامة الإلكترونية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت عن طريقة ملء استمارة الثانوية العامة، والتي من خلالها يمكن للطالب دخول الامتحانات لهذا العام، بطريقة ميسرة وبسيطة.

 

رابط ملء وطباعة استمارة الثانوية العامة للطلاب

. الدخول على الموقع الخاص بتسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2020-2021 بالضغط هنــــــــــــــا.

. إدخال الإيميل الموحد الخاص بالطالب، والذى يبدأ بكود الطالب، ثم الضغط على تسجيل الدخول.

. كتابة الرقم السري "الباسورد" الخاص بالطالب والذي يبدأ #Std، مع مراعاة ضرورة كتابة حرف الـ S كابيتل ثم كتابة رمز الشباك وتاريخ الميلاد "لمن ينسى كلمة السر".

. بعد ظهور الاستمارة على الطالب مراجعة بياناته قبل الطباعة للتأكد من عدم وجود أخطاء فيها أو بيانات غير دقيقة.

فيما لابد من التأكد بشكل صحيح من اختيار اللغة الثانية، من اللغات "فرنساوي أو ألماني أو أسباني أو إيطالي"، بجانب اختيار الشعبة التي ينتمي لها.

. النقر على أيقونة "طباعة"،و يختار الطالب تحويل الاستمارة لملف pdf"، وبذلك يمكن للطالب تحميل استمارته كملف PDF"" ،  على الموبايل لطباعتها.

ونوهت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يمكنهم طباعة استمارة الثانوية العامة الخاصة بهم في أي مكان سواء المدرسة أو المنزل.

وزارة التربية والتعليم تطالب بسرعة ملء استمارة الثانوية العامة

وعن استمارة الثانوية العامة، فهي

عبارة عن 4 أوراق ويتم الاحتفاظ بها في ملف شفاف لحين طلبها في المدرسة، أو يتوجه الطالب بها إلى المدرسة.

 

يذكر أن الادارات التعليمية في وقت سابق، أنه عند طباعة استمارة الثانوية العامة، لا بد أن يتأكد من طباعة 3 ورقات " أول ورقة هي الاستمارة،  والورقة الثانية عبارة عن بطاقة تحقيق الشخصية والإخطار الخاص برقم الجلوس، أما الورقة الثالثة فهي إقرار دخول الامتحان، والتعهد بعدم حمل أي أجهزة محمول داخل لجان الامتحانات "، والتي سيوقع عليها كلًا من الطالب وولي أمره.

 

وفي نفس السياق ناشدت وزارة التربية والتعليم، جميع الطلاب الذين لم يسجلوا حتى الآن، بسرعة كتابة بياناتهم لطباعة استمارة الثانوية العامة، وتسلميها لمدارسهم حتى تراجع بياناتهم، مشيرة إلى أن الاستمارة الإلكترونية ستكون هى الأساس ولن يتم إلزام الطلاب بكتابة الاستمارة الورقية، مشددة أن هذا العام سيكون دخول الامتحان الإلكترونى بالاستمارة الإلكترونية، ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة فى شهر يوليو المقبل بشكل إلكتروني في المدارس.