رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(من هنا) رابط وخطوات طباعة استمارة الثانوية العامة الإلكترونية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 مارس 2021 11:13
(من هنا) رابط وخطوات طباعة استمارة الثانوية العامة الإلكترونيةاستمارة الثانوية العامة

إيمان مجدي:

بحث الآلاف من الطلاب على استمارة الثانوية العامة لمعرفة كيفية التسجيل بها وطباعتها، والتي تمكنهم من دخول الامتحانات لهذا العام 2020-2021، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي.

إقرأ أيضًا: إلغاء قرار رسوب 23 طالبة في الثانوية العامة

خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة 2020-2021

 

. يدخل الطالب على موقع الاستمارة التابع لوزارة التربية والتعليم وذلك عبر الرابط التالي  https://moe-register.emis.gov.eg

. كتابة الايميل الموحد الخاص بالطالب، والذى يبدأ بكود الطالب والضغط على تسجيل دخول.

. إدخال الرقم السري "الباسورد" الخاص بالطالب والذي يبدأ #Std، مع مراعاة ضرورة كتابة حرف ال S كابيتل ثم كتابة رمز

الشباك وتاريخ الميلاد "لمن ينسى كلمة السر".

. تظهر استمارة الثانوية العامة، ويقوم الطالب بمراجعة بياناته قبل الطباعة للتأكد من عدم وجود أخطاء فيها أو بيانات غير دقيقة.

ويجب أن يتأكد الطالب بشكل صحيح من اختيار اللغة الثانية، سواء كانت "فرنساوي أو ألماني أو أسباني أو إيطالي"، والشعبة التي ينتمي لها، "علمي علوم أم رياضة".

. الضغط على أيقونة "طباعة"، ويظهر له اختيار تحويل الاستمارة في ملف pdf"، وبذلك يمكن للطالب تحميل استمارته كملف PDF"" ،  ويحملها على الموبايل

لطباعتها.

استمارة الثانوية العامة 2020-2021

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يمكنهم طباعة الاستمارة الخاصة بهم في أي مكان سواء المدرسة أو المنزل، مشيرة أن الاستمارة عبارة عن 4 أوراق ويتم الاحتفاظ بها في ملف شفاف لحين طلبها في المدرسة، أو يتوجه الطالب بها إلى المدرسة.

فيما كشفت الادارات التعليمية أنه عند طباعة استمارة الثانوية العامة، لا بد أن يتأكد من طباعة 3 ورقات " أول ورقة هي الاستمارة،  والورقة الثانية عبارة عن بطاقة تحقيق الشخصية والإخطار الخاص برقم الجلوس، أما الورقة الثالثة فهي إقرار دخول الامتحان، والتعهد بعدم حمل أي أجهزة محمول داخل لجان الامتحانات "، والتي سيوقع عليها كلًا من الطالب وولي أمره.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة فى شهر يوليو المقبل إلكترونيا فى المدارس.

أهم الاخبار