رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصفات منزلية لاستعادة حاسة الشم بعد التعافي من كورونا

حاسة الشم
حاسة الشم

 يعاني الأشخاص المصابين بـ فيروس كورونا من فقدان حاسة الشم والتذوق، وبعد التعافي تظل هذة المشكلة لفترة طويلة، ويحلها الأشخاص باستخدام بعض قطرات الأنف للتخلص من هذه المشكلة.

 ونستعرض لكم وصفات منزلية لاستعادة حاسة الشم بعد التعافي من كورونا وفقًا لموقع " Consulto".

 

- الثوم

 الثوم من الوصفات المضادة للفيروسات التي تساعد على تقوية المناعة، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتورم، مما يسهل عملية التنفس ويفتح ممرات الأنف، ويساعد على استعادة حاسة الشم والتذوق بشكل أسرع، يمكن شرب مزيج من فصوص الثوم المفروم مع كوب من الماء الدافئ مع الليمون.

 

- الفلفل الحار المطحون

تساعد البهارات، وعلى رأسها الفلفل الحار، على استعادة حاسة الشم، لاحتوائها على مادة الكابسيسين التي تعمل على تنظيف الأنف المسدود وتحسين وظيفتها، وهي وصفة سحرية للتخلص من احتقان الأنف الناجم عن نزلات البرد، ويمكنك شرب كوب ماء مع ملعقة صغيرة فلفل

مضاف إليه عسل مطحون دافئ.

 

- الزيوت الطبيعية

أوصى بعض الخبراء بأن يشم مرضى كوفيد 19 4 زيوت مختلفة لمدة 20-40 ثانية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للمساعدة في القضاء على فقدان حاسة الشم ، وهي: زيت الورد والقرنفل والليمون والأوكالبتوس.

 

- زيت الخروع

 يتميز زيت الخروع بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات ، وهو علاج يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية والحساسية ونزلات البرد للتخلص من احتقان الأنف وعدم القدرة على الشم ، لذلك يمكن وضع بعض القطرات على الأنف بعمق استنشاقه أو وضع قطرات منه بالماء المغلي واستنشاق البخار.